الوطن

تفكيك خلية سرية لصنع" الشمة " بالعاصمة وحجز 1.5 طن من هذه المادّة

كانت تعمل بختم الشركة الوطنية للتبغ والكبريت

 

اكتشفت فرقة الضبطية القضائية لأمن دائرة الشراقة - غرب العاصمة - يوم الجمعة الماضي بعين البنيان معملا سريا لصنع الشمة - مضغة التبغ - وأكياسا تحتوي 5. 1 طن من هذه المادة، وحسب ما أفاد به رئيس فرقة الضبطية القضائية المحافظ عبد النور مراد أمس السبت أن عناصر الفرقة أوقفوا ستة أشخاص إثر هذا التحقيق الذي مايزال متواصلا للتعرف على التفرعات المحتملة لهذه القضية.

فضلا عن كمية 5. 1 من الشمة غير الموظبة و300 كيس صغير بسعة 30 غ للواحد بختم الشركة الوطنية للتبغ والكبريت حجز المحققون عربة كانت تستعمل لنقل البضاع المزورة وسبع آلات خاصة بصنع وتوظيب المادة، وأضاف المسؤول أن الشرطة حجزت أيضا خاتم تأريخ وميزان وجهاز ضغط ومولد كهربائي وشرائط من البلاستيك الشفاف والألمنيوم وورق التوظيب وملصقات تحمل اسم المنتج الوطني للشمة.

لم تحدد الشرطة القيمة المالية للمواد المحجوزة لكن سعر الكيس الواحد بوزن 30غ من الشمة يبلغ 100 دج في السوق الموازية، هذا وتم فتح المشغل في فيلا يجري بناؤها في حي آهل بعين البنيان وقد باشرت الشرطة التحقيق في القضية بناء على معلومات وردت اليها منذ أسبوعين.

وحسب ما أشار له المحافظ عبد النور مراد فأن الأشخاص المتورطون في القضية والبالغون بين 28 و 36 سنة سيوعرضون أمام النيابة هذا الاثنين  أين ستوجه لهم تهم تقليد علامة تجارية مودعة ونشاط غير مصرح به والغش الجبائي والمنافسة غير الشريفة والإساءة للاقتصاد الوطني.

خ. س

من نفس القسم الوطن