الوطن

خدمات "سونلغاز" كانت في المستوي المطلوب هذه السنة

خبري يتجاهل الانقطاعات المتكررة لشبكة الكهرباء التي شهدتها عدد من الولايات ويؤكد:

 

تجاهل وزير الطاقة صالح خبري أمس الأول الانقطاعات المتكررة لشبكة الكهرباء التي شهدتها عدد من الولايات هذه الصائفة والتي أجبرت سكانها للخروج للشارع من أجل الاحتجاج ليؤكد الوزير أن نوعية الخدمات المقدمة في مجال الكهرباء كانت هذه السنة في"المستوى المطلوب" وذلك بفضل مجهودات الدولة التي استثمرت كثيرا في هذا المجال.

واثني خبري على الخدمات التي قال أنها كانت في المستوي ما يبدو أن الوزير لم تصله معاناة عدد من الولايات هذه الصائفة مع الانقطاعات المتكررة لشبكة الكهرباء وهو الأمر الذي دفع بسكان عدد من الاحياء بالعاصمة وولايات مجاورة للخروج للشارع من اجل الاحتجاج حيث ذهبت تطمينات سونلغاز ووزير الطاقة أدراج الرياح، 

من جهة أخرى قال الوزير في تصريح أدلى به للصحافة بعد الزيارة التفقدية التي قام بها الى مركب انتاج الكهرباء بحجرة النص (40 كلم غرب مقر الولاية تيبازة) أن هذا المركب يشتغل حاليا بكامل قدرته الإنتاجية المقدرة ب 227 1 ميغاواط وهو ما يعادل كما أضاف 10 بالمائة من إنتاج الكهرباء على المستوى الوطني مما يعطيه أهمية كبيرة.

وأشار خبري الى ميزة هذا المركب المتمثلة في إنتاجه للطاقة الكهربائية باستهلاك 50 بالمائة من الغاز الطبيعي أقل مما يستهلك في وحدات انتاجية أخرى مفيدا بأن طريقة الإنتاج هذه ستوسع الى وحدات أخرى مما سيسمح -كما قال -باقتصاد الغاز الطبيعي.

وثمن الوزير المجهودات التي تبذلها وحدة حجرة النص في توفير الكهرباء للمواطنين وخاصة في الفترة الصيفية التي يشتد فيها الطلب على هذه الطاقة الحيوية وهي المجهودات التي مكنتهم من قضاء صيف في أمان بعيدا عن الانقطاعات في التيار الكهربائي.

وعلى هامش هذه الزيارة نفى وزير الطاقة ما تداولته وسائل الاعلام على لسانه بشأن استدعاء الجزائر اجتماعا عاجلا لمنظمة الاوبك للنظر في أسعار البترول.

س.ز

من نفس القسم الوطن