الوطن

فرعون تأمر بتنصيب خلايا للاستماع لتحسين خدمات اتصالات الجزائر

أكدت على أهمية معرفة نسبة ومدى رضا المواطن من الخدمات التي يقدمها القطاع

 

 

أمرت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى فرعون القائمين على القطاع محليا بخلق خلايا للاستماع لانشغالات وآراء المواطنين في أقرب الآجال، وتطوير تلك الموجودة منها وفتح أبواب مختلف مصالح القطاع لاستقبال المواطنين والزبائن على وجه الخصوص والتواجد الفعلي في الميدان للاطلاع على وضعية القطاع. 

وأكدت وزيرة البريد ببومرداس أمس على أهمية معرفة نسبة ومدى رضا المواطن من الخدمات التي يقدمها قطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال وعدم الاكتفاء بالبيانات والأرقام النظرية فقط. واعتبرت الوزيرة خلال استماعها لعرض مفصل حول قطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال محليا في مستهل زيارتها للولاية بأن "تحسين نسبة رضا المواطن من الخدمات المقدمة هي المؤشر الأهم الذي يجب السهر على تحديده ومعرفته بدقة لقياس مدى نجاعة وتطور القطاع". ولتحقيق هذا المبتغى أمرت الوزيرة القائمين على القطاع محليا بخلق في أقرب الآجال خلايا للاستماع لانشغالات وآراء المواطنين وتطوير تلك الموجودة منها وفتح أبواب مختلف مصالح القطاع لاستقبال المواطنين والزبائن على وجه الخصوص والتواجد الفعلي في الميدان للاطلاع على وضعية القطاع كما هي، بغرض التوصل لمعرفة وتحديد مدى رضي المواطنين من الخدمات المقدمة لهم. كما شددت الوزيرة على أهمية ربط المؤسسات التربوية بالهاتف الثابت وبشبكة الإنترنت قائلة إنه "ليس من المعقول أن تبقى مؤسسة تربوية عبر الولاية من دون ربط بالهاتف الثابت وغير مزودة بالإنترنت مهما كانت الصعوبات وبعدها عن مراكز الهاتف والتجمعات السكانية". واستهلت الوزيرة زيارتها لولاية بومرداس بالاستماع إلى عرض مفصل حول وضعية قطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، ثم عاينت ظروف العمل بالقباضة الرئيسية لمقر الولاية والمركز التجاري لاتصالات الجزائر -أكتال -و مقرات المتعاملين الثلاثة للهاتف النقال بالولاية. 

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن