الوطن

نكاز يشرع في حملة سياسية تدعو لتنظيم انتخابات رئاسية مسبقة

فتح باب التسجيل أمام الشباب في القوائم الانتخابية

 

دعا الناشط السياسي، رشيد نكاز، الشباب للتسجيل فيما قال بأنها قوائم إنتخابية تحضيرا منه لإجراء رئاسيات مستبقة بالجزائر في المستقبل القريب، واستند المتحدث على مشروعه هذا على كون الأوضاع السياسية والاتقصادية وكذا الاجتماعية للجزائر تستدعي القيام بهذه الخطوة وفي القريب العاجل، ولم يتوان المتحدث في إعلانه هذا على التعريج على مسألة الوضع الصحي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة حيث قال بأنه حرج. 

نشر الناشط السياسي المثير للجدل رشيد نكاز، على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي عريضة لتنظيم انتخابات رئاسية مسبقة في 2015، مشيرا أن تنظيمها يعتبر أكثر من ضروري لأن الرئيس مريض على حدّ تعبيره، كما أنه لم يلق أي خطاب ولم يقم بأي نشاط يفترض أن يقوم به رئيس الدولة منذ أكثر من عام، كما رأى بأن غيابه عن المشهد السياسي العام داخليا وخارجيا أضعف الجزائر في المحافل الدولية. 

ورأى نكاز بأنه يدعم خيار التغيير السلمي في الجزائر والانتقال السلس للسلطة، وذلك هو يرى بأن الذهاب نحو إجراء انتخابات ديمقراطية أمر لا يستدعي الخوف بل على العكس يقول المتحدث عن هذا الموضوع: "لا يجب أن نخاف من التغيير السلمي بِرِفْقٍ من خلال انتخابات ديمقراطية وحرة. انظروا نجاح الانتخابات الرئاسية التونسية ما شاء الله.. ". 

كما قدم المتحدث سلسلة من النقاط التي تستدعي الذهاب بالجزائر نحو رئاسيات مسبقة أهمها أن مستقبل الجزائر ومنذ 52 عاما التي لا يزال يعتمد على الغاز والنفط بـ 98 بالمائة، هو بلد حكم عليه أن يكون تحت التأثير المباشر للدول الأجنبية، ولأن الشباب الجزائري يريد بناء جزائر ديمقراطية، حديثة ونظيفة، انطلاقا من 2015 على صورة بلدان مثل سنغافورة أو ماليزيا. 

هذا وطالب نكاز من الجزائريين التوقيع على العريضة ونشرها في كل مكان، كما دعاهم إلى التسجيل فيما قال بأنها القوائم الانتخابية التمهيدية لهذه الانتخابات. 

إكرام. س

من نفس القسم الوطن