الوطن

تونس تقضي على إرهابي جزائري وصفته بالخطير

بعد عمل استخباراتي بين الجهات الأمنية التونسية والجزائرية



 

تمكن الجيش التونسي مساء أول أمس من القضاء على إرهابي جزائري وصفته بالخطير على مستوى منطقة القصرين الحدودية مع الجزائر وصفته بأنه خطير جدا وبأن العملية النوعية أعقبت عملا استخباراتيا كشف عن تحركات عناصر مشبوهة بمنطقة قفصة.
وحسب مصادر أمنية تونسية فإنه وعلى إثر ورود معلومات ثابتة أكدت وجود تحرّكات لمجموعة مسلّحة كانت تتنقل في مرتفعات الجبل، أين سارعت قوات الحرس التونسي بنصب كمين محكم تمكنت إثره من القضاء على عنصر إرهابي يحمل الجنسية الجزائرية وإصابة آخرين. وقد أفاد وليد الوقيني المكلف بالعلاقة مع مؤسسات الإعلام بوزارة الداخلية التونسية أول أمس أن الوحدات المختصة التابعة للحرس الوطني وإدارة مكافحة الإرهاب بالحرس بالتنسيق مع إقليم الحرس بالقصرين قد تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين الأحد والإثنين من القضاء على عنصر إرهابي جاري التثبت من هويته وإصابة آخرين بمنطقة جبل سمامة بالقصرين.
وأكد الوقيني في تصريح لوكالة "تونس إفريقيا للأنباء" أن وحدات الحرس الوطني قد تمكنت من نصب كمين للمجموعة الإرهابية المتمركزة بجبل سمامة بمنطقة أولاد العباس بالقصرين إثر ورود معلومات إستخباراتية دقيقة، مضيفا أنه تجري الآن عمليات تمشيط لتعقبهم بمساندة من الجيش الوطني. كما أشار المتحدث إلى أنه تم إلقاء القبض على عنصر إرهابي يقوم بدعم العناصر المتحصنة بالجبال إضافة إلى حجز سلاح "كلاشينكوف" و3 مخازن ومادة متفجرة نوع "تي أن تي" ومناظير ليلية وأخرى نهارية ورمانتين يدويتين إحداهما تقليدية الصنع، فيما تبقى الهوية الكاملة للإرهابي الجزائري المقضي عليه في قفصة التونسية غير معروفة، في انتظار أن تكشف عنها السلطات التونسية في الأيام القليلة القادمة.
وكانت قوات الأمن التونسية قد قضت في مارس الماضي، أياما قليلة بعد الهجوم الذي استهدف متحف باردو على الإرهابي الجزائري خالد الشايب المدعو لقمان أبو صخر أمير كتيبة عقبة بن نافع المنضوية تحت لواء القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الناشطة على محور الحدود الجزائرية التونسية، رفقة ثمانية من أبرز أتباعه بولاية قفصة. وتم تداول معلومات مفادها مساهمة الأجهزة الأمنية الجزائرية بالتنسيق مع نظيرتها التونسية في القضاء على الإرهابي أبو صخر أمير كتيبة عقبة بن نافع في تونس، حيث غرد أحد الإرهابيين الموالين لتنظيم الدولة الإرهابي "داعش" على شبكة "تويتر" قائلا بأن بصمة الأجهزة الأمنية الجزائرية في القضاء على الإرهابي لقمان أبو صخر واضحة، متوعدا برد مزلزل على الجزائر، بعد عزم التنظيم المتطرف في الاستفادة من أبو صخر كمنسق عام لتنظيم الدولة في شمال إفريقيا، وللتنسيق بين إمارات الدولة لـ "داعش" في ليبيا مع كتيبة "عقبة بن نافع" و"جند الخلافة" في الجزائر.
أميرة. أ

من نفس القسم الوطن