الوطن

30 مليار دج لصيانة شبكة الطرق الوطنية

تعد أولوية بالنسبة للقطاع، عبد القادر والي يعلن:

 

 

اعتبر وزير الأشغال العمومية، عبد القادر والي، أن "صيانة شبكة الطرقات الوطنية يعد من أولويات القطاع، مؤكدا أن وحدات المراقبة والتدخل الخاصة بالطرقات التي ستتكفل بهذه الصيانة عبر الوطن ستشرع في العمل ابتداء من شهر سبتمبر المقبل.

وصرح والي خلال اجتماع عمل مع مدراء الأشغال العمومية لولايات شرق وغرب البلاد أن "جميع الوسائل سيتم تسخيرها لإنجاح هذه العملية". وستقوم هذه الوحدات بالتدخل الدائم لصيانة شبكة الطرقات الوطنية سيما منها الطرق الولائية والبلدية.كما أوضح الوزير أن وحدات المراقبة والتدخل الخاصة بالطرقات ستتكفل كذلك بصيانة المساحات الخضراء على جوانب الطرقات وكذا تجديد الإشارات المرورية الأفقية والعمودية.وستسير كل وحدة من قبل مهندس في الأشغال العمومية إضافة إلى تقني رئيسي وأربعة أعوان صيانة.كما أكد وزير القطاع أن وزارة الأشغال العمومية ستمول هذه العملية من الغلاف المالي بقيمة 30 مليار دج المخصص لصيانة شبكة الطرق الوطنية. وسيتم في هذا الصدد وضع خط اخضر في متناول المواطنين ابتداء من شهر سبتمبر المقبل من اجل التبليغ عن أي تدهور يسجل على شبكة الطرقات.وسيشرع هذا الرقم الأخضر في العمل ابتداء من سبتمبر على مستوى الجزائر العاصمة كمرحلة أولى قبل أن يتم تعميمه على جميع الولايات.كما أعطى والي تعليماته لمدراء الأشغال العمومية لاستحداث مداومات ليلية خلال نهاية الأسبوع من اجل ضمان سرعة في تسخير مصالح الأشغال العمومية سيما في حالة الكوارث.وفي تطرقه لبعض المشاريع في إطار الطريق السيار شرق-غرب التي لازالت في طور الأشغال ألح الوزير على المسؤولين القائمين عليها من أجل استكمالها.

وتعتزم وزارة الأشغال العمومية عقد اجتماع عمل مماثل في نهاية شهر أوت مع مدراء الأشغال العمومية لولايات الهضاب العليا والجنوب بعد تلك التي تمت مع مدراء الأشغال العمومية لولايات وسط وشرق وغرب البلاد.

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن