الوطن

التسجيلات الجامعية تنتهي دون فوضى هذه السنة

كما وعد وزير القطاع سابقا

 

 

تختتم اليوم التسجيلات الجامعية النهائية بالنسبة للطلبة الجدد المتحصلين على شهادة البكالوريا دورة جوان 2015 وقد جرت هذه التسجيلات في ظروف عادية حيث لم نشهد الفوضى التي كانت تعرفها في السنوات الماضية خاصة في جامعات الوسط.

عرفت التسجيلات الجامعية بالنسبة للناجحين الجدد تنظيما محكما كما وعد به وزير القطاع الطاهر حجار حيث لم تعرف الجامعات على مدى التسعة أيام الماضية وهي فترة التسجيلات ذلك الاكتظاظ والفوضى الذي شهدناه السنوات الماضية، حيث لا تتعدى مدة تسجيل الطالب الواحد العشرة دقائق وهو الأمر الذي استحسنه الوافدون الجدد.

وكان وزير التعلم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار قد أكد مع انطلاق التسجيلات أن قطاعه "متحكم" في عملية التسجيلات الجامعية لحاملي شهادة البكالوريا 2015 بفضل الإجراءات المتبعة على غرار الاعتماد على مبدأ التضامن بين الجامعات.

وأرجع حجار هذا "التحكم" في تسجيلات الجامعية إلى جملة من الإجراءات المتبعة على غرار مبدأ التضامن بين المؤسسات الجامعية وهو الإجراء الذي سمح بمعالجة العجز الذي ظهر لدى توجيه الطلبة على مستوى بعض الجامعات التي تعرف تأخرا في تسليم الهياكل البيداغوجية والخدماتية.

وبخصوصالجانب التقني المتعلق بالتسجيلات الجامعية لهذه السنة أكد حجار أنه" لم يتم تسجيل أي خلل أو ضغط في النظام الآلي الخاص بالتسجيل رغم العدد الهائل للناجحين في بكالوربا 2015".

س. زموش

من نفس القسم الوطن