الوطن

وزير خارجية تونس: لا يوجد توتر مع الجزائر

أكد على وجود تنسيق أمني وتعاون سياسي واقتصادي بين البلدين

 

نفى وزير خارجية تونس الطيب البكوش وجود توتر في العلاقات مع الجزائر بعد تصريحات أدلى بها الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أثناء زيارته إلى تونس مؤخرا، وفي أول رد فعل رسمي بعد تصريحات أدلى بها ساركوزي أثناء زيارته إلى تونس قال البكوش٬ في مؤتمر صحفي نشطه أمس خصص للبعثات الدبلوماسية في الخارج بمقر وزارة الخارجية " لا يوجد أي توتر بيننا وبين الجزائر.. والعلاقات أخوية"، وأضاف الوزير "الجزائر دعمت تونس في جميع المجالات وما زالت تدعم ونحن أيضا ندعم الجزائر".

هذا وقد سبق وأن تحدثت تقارير إعلامية عن توتر دبلوماسي عقب تصريحات أدلى بها ساركوزي أثناء زيارته لتونس ولقائه مسؤولي حزب نداء تونس الذي يقود الائتلاف الحاكم، وقال ساركوزي ٬ في كلمة له بمتحف باردو إن تونس لم تختر حدودها مع ليبيا والجزائر٬ في إشارة إلى الوضع غير المستقر في المنطقة.

وقال نداء تونس ٬ في بيان له ٬ إن تصريحات ساركوزي "لا تلزم إلا شخصه وهو تعبير عن رأي لا غير"، ولمحت تقارير إلى امتعاض جزائري من وجود ترتيبات أمنية بين تونس ودول غربية في مجال مكافحة الإرهاب، وقال البكوش أمس "يوجد تنسيق أمني وتعاون سياسي واقتصادي بين البلدين يشمل جميع القضايا".

إكرام. س


من نفس القسم الوطن