الوطن

بوضياف يقررغلق مصلحة الولادة بمستشفى قسنطينة

بعد فضيحة هزت القطاع حول التسيب والإهمال

 

أمر وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف غلق مصلحة الولادة بالمركز الاستشفائي الجامعي لقسنطينة، وذلك على خلفية تحقيقات إعلامية تناولت فضائح القسم من إهمال وتسيب. وكشف الوزير عن "مخطط استعجالي" سيتم وضعه وذلك خلال زيارة تفقد قام بها أمس السبت إلى هذا الهيكل الصحي. 

وأضاف الوزير بأن مصلحة الولادة التي تجري بها أشغال لإعادة تأهيلها سيتم غلقها مؤقتا من أجل الإسراع في الأشغال وتحول خدماتها مؤقتا بعد أسبوع من الآن على أقصى تقدير إلى مستشفى الخروب.

يذكر بأن مصلحة الولادة للمركز الاستشفائي الجامعي لقسنطينة التي يسجل عليها ضغطا كبيرا في استقبال الحوامل للوضع من عديد ولايات شرق البلاد تعاني من نقائص كثيرة. وكان التلفزيون الوطني قد بث روبورتاجا بشأنها مؤخرا كان له صدى كبيرا لتعقب ذلك ندوة صحفية صحفية للمدير العام لذات المركز الاستشفائي الجامعي وصف خلالها الوضعية بهذه المؤسسة الصحية بـ"الكارثية". 

وأفاد بوضياف كذلك بأن نتائج التحقيقات التي شرعت فيها مصالح الأمن بشأن تسيير وأداء هذا الهيكل الاستشفائي ستعرف "بعد 48 ساعة" وستكون متبوعة مباشرة بـ "قرارات"، وسيواصل الوزير زيارة العمل لولاية قسنطينة بتفقد عديد الهياكل الأخرى التابعة لقطاع الصحة قبل أن يرأس في المساء جلسة عمل يحضرها إطارات قطاعه على المستوى المحلي.

أمال. ط

من نفس القسم الوطن