الوطن

حاملو شهادة البكالوريا يقبلون على تخصصات الطب، الإعلام الآلي والمحروقات

فيما عرفت مدارس العلوم التجارية طلبا كبيرا على غرار السنوات الماضية

 

 

كشف مدير الشبكات وأنظمة الإعلام الآلي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، محمد مستغانمي، أن التسجيلات الأولية للناجحين الجدد في شهادة البكالوريا أظهرت إقبالا كبيرا على شعبتي الطب والإعلام الآليتليها شعبة المحروقات والطيران. 

وقال مستغانمي أمس في تصريحات للإذاعة الوطنية أن نظام التسجيلات الجامعية عبر الإنترنيت الذي تم وضعه لصالح الحاصلين الجدد على البكالوريا ناجح ومؤمن، مبرزا أن معظم رغبات الطلبة كانت على شعبة الطب والإعلام الآلي لتليها شعب المحروقات والطيران مؤكدا أن سير عمليات التسجيل جرت في ظروف جيدة بما فيها المرحلة الأولى التي تميزت بضغط خلال اليومين الأولين.

وأكد المتحدث ذاته أن تسجيلات هذه السنة حافظت على نسب السنوات السابقة حيث كان الطلب على علوم الطب في المرتبة الأولى بالنسبة للحاصلين على شهادة البكالوريا في شعبة العلوم ثم الإعلام الآلي بالنسبة للحاصلين على البكالوريا في شعبة الرياضيات تليها شعب المحروقات والطيران والمدارس الكبرى. كما أشار محمد مستغانمي إلى الطلب الكبير على مدارس العلوم التجارية التي تعرف إقبالا خلال السنوات الأخيرة ثم شعب اللغات الأجنبية. هذا وقدر عدد التسجيلات الأولية بـ 355.697 أي 95ـ97 بالمئة فيما بلغ عدد التوقيعات 358.877 (83ـ98 بالمائة) من عدد إجمالي بلغ 363.141 متحصل على شهادة البكالوريا هذه السنة. وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي طاهر حجار قد أكد أنه تم تسخير كل الإمكانيات لإنجاح عملية تسجيل المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا في الجامعة. وقد أجريت التسجيلات الأولية من 12 إلى 16 جويلية فيما تجري عملية التأكيد من 20 إلى 21 جويلية وتمتد عملية التوجيه والطعون يوم 28 من نفس الشهر. كما تمتد التسجيلات النهائية (بعد الطعون) من 29 جويلية إلى 6 أوت. 

س.ز


من نفس القسم الوطن