الوطن

"أوقفت البزنسة وسرقة أموال الفقراء لهذا أهاجم من البعض"

سعيدة بن حبيلس ترد على الاتهامات الموجهة لها وتؤكد لـ"الرائد":

 

 

نفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس أمس الاتهامات التي وجهت إليها بسوء التسيير وتبذير أموال الهلال الأحمر الجزائري من طرف وسائل إعلام وأعضاء من اللجان المحلية للهلال الأحمر.

وقالت بن حبيلس في تصريحات لـ"لرائد" أنها لن ترد على هذه الاتهامات وأن عملها في الميدان كفيل بالرد على هؤلاء، والتي قالت أنهم قلة قليلة داخل الهلال ولديهم انتماءات سياسية وحزبية، وكل هذه البلبلة التي يريدون خلقها هي بدافع أنها خيرتهم بين انتماءاتهم السياسية أو الإنسانية، مؤكدة أنها لا تريد الدخول في مثل هذه النقاشات الفارغة التي قد تعيقها عن أداء مهمتها النبيلة. وأضافت بن حبيلس أن الهلال الأحمر الجزائري ومنذ توليها رئاسته منذ سنة تقريبا كسب المزيد من المصداقية، وعملها في الفترة الأخيرة خير دليل مؤكدة أنها ومنذ قدومها على رأس الهلال حاولت خلق فضاءات جديدة للعمل الإنساني وهو ما لم يعجب فئة الانتهازيين الذين يريدون الغلق على أنفسهم والتصرف في أموال الفقراء والمعوزين كما يريدون، مضيفة أنها منعت البزنسة والسرقة داخل الهلال وهو ما أثار حفيظة هؤلاء. من جهة أخرى قالت بن حبيلس أنها حقيقة تلقت العديد من الشكاوى والاتهامات إلا انها لم تعرها أي اهتمام. وفي السياق ذاته قالت بن حبيلس أن الهلال الأحمر الجزائري في الفترة الأخيرة غيّر الكثير من آليات عمله مضيفة أن ما اثار حفيظة البعض هو إنشائها للجنة عقلاء تضم كبار السن وكبار إطارات الهلال بهدف استشاراتهم في القضايا الإنسانية، وهو الأمر الذي رفضه البعض واعتبره خرقا للقانون الداخلي، وأضافت بن حبيلس في السياق ذاته أنه بتوليها رئاسة الهلال أرادت أن تقدم خدمة للجزائر مضيفة أن هناك دول احتلت وخربت ودمرت بحجة التدخل الإنساني. 

كما كشفت رئيسة الهلال في سياق حديثها عن نشاطاتها في الفترة الأخيرة حيث أكدت لقاءها مع 11 سفير دولة معتمدا في الجزائر وبطلب منها الولايات المتحدة بلجيكا الاتحاد الأوروبي وآخر لقاء كان مع سفير جنوب إفريقيا أمس، مضيفة أنها بحثت خلال هذه اللقاءات سبل تطوير العمل الإنساني والتعاون الدولي في هذا المجال.

كما كشفت بن حبيلس أمس أنها أشرفت شخصيا على إرسال طائرة محملة بمساعدات إنسانية للنيجر تصل الـ35 طن بأمر من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في إطار مواصلة المساعدات الإنسانية لهذه البلدان الأفريقية. وفي سياق متصل قالت بن حبيلس إنها لا تريد أن يكون الهلال الاحمر الجزائري عبئا على الدولة بل بالعكس، حيث قالت أنها في شهر رمضان لوحده تم التكفل ب15 ألف عائلة معوزة دون أخذ سنتيم من خزينة الدولة بفضل التطور الموجود في الاتفاقيات بين رجال العمال والمؤسسات الاقتصادية الجزائرية التي أصبحت تساهم بشكل كبير في ميزانية الهلال.

س. ز

من نفس القسم الوطن