الوطن

انطلاق عملية تأكيد التسجيلات الأولية لحاملي شهادة البكالوريا

على أن تنطلق فترة الطعون بين 22 و30 جويلية الجاري

 

 

شرع أمس حاملو شهادة البكالوريا الجدد في عملية تأكيد اختياراتهم بعد مرحلة التسجيلات الأولية عبرالإنترنت والتي انطلقت الأسبوع الفارط.

ويسمح للطلاب الجدد خلال هذه المرحلة بتعديل بطاقة رغباتهم السابقة قبل أن يتم تأكيد التسجيل الأولي، حيث يطلب من الطلاب الجدد إما الضغط على “موافقة” لتأكيد اختياراتهم نهائيا أو الضغط على تغيير وسيطلب منهم ملء استمارة رغبات ثانية تحديثية، وفي هذه الحالة فإن الاستمارة الجديدة هي التي يتم أخذها بعين الاعتبار كتأكيد على تسجيليهمالأولي،حيث تصبح رغباتهم السابقة ملغاة وتعوض بتلك المعبر عنها في البطاقة الجديدة. وستتبع هذه التسجيلات فترة الطعون بين 22 و30 جويلية الجاري على أن تختتم بالتسجيلات النهائية يوم 29 من جويلية 2015 إلى غاية 6 أوت القادم.

وكان قد شرع التلاميذ الناجحون في سحب كشوف النقاط وشهادات النجاح على مستوى الثانويات ومن مديرية التربية الوطنية بالنسبة للمترشحين الأحرار.

وبالنسبة إلى التسجيلات الجامعية، كان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طاهر حجار، قد أكد على اتخاذ كافة الإجراءات لإنجاح التسجيلات والموسم الجامعي المقبل.

كما أوضح أنه تم الشروع في التحضير للدخول الجامعي بتحديد الولايات التي تعرف ضغطا كبيرا بإنجاز هياكل بيداغوجية وهياكل الإيواء، مؤكدا أن عدد المقاعد والأسرة المتوفرة على المستوى الوطني تضمن مواجهة الدخول الجامعي المقبل.

س.ز

من نفس القسم الوطن