الوطن

"لن نقمع التجار الفوضويين!"

أشاد بتجربة الأسواق الجوارية خلال الشهر الفضيل، بن يونس:

 

كشف وزير التجارة عمارة بن يونس عن شروع مصالحه الوزارية على وضع التجار الفوضويين ضمن إطار قانوني من خلال الأسواق الجوارية الموزعة عبر الوطن، وعرج بالمناسبة على تجربة أسواق مدينة تيزي وزو، في انتظار تعميمها قريبا على باقي ولايات الوطن، وأوضح المتحدث بأن هناك برنامج من قبل الحكومة سيتم من خلالها دمج هؤلاء التجار وفق إطار منظم. وقال الوزير في هذا الصدد:"لسنا هنا من أجل قمع التجار"، قبل أن يشدد على أن"سياسة الحكومة هي سياسة اندماجية".

وزير التجارة أكد خلال الجولة التي قادته أمس إلى عدّة أسواق جوارية من تلك التي أعدت خصيصا للشهر الفضيل، بأن مصالحه الوزارية سوف تعمل على دمج هؤلاء التجار وفق تشريعات وتنظيمات تسمح لهم بممارسة عملهم في الاقتصاد الشرعي كما علق.

ولدى تطرقه لحصيلة الشهر الفضيل فيما يتعلق بوفرة المنتوجات الغذائية، أشار الوزير إلى نجاح المخطط الذي وضعته الوزارة والذي تم من خلاله فتح العديد من الأسواق الجوارية الخاصة بالشهر الفضيل وتوفير السلع فيها، ما دفع بأسعار الخضر والفواكه وحتى المواد الغذائية إلى تحقيق الاكتفاء ووفرة في العرض، وأكد الوزير في السياق ذاته بأن الأسعار طوال الشهر الفضيل عرفت استقرارا وذلك بالنّظر إلى الوفرة الكبيرة في مختلف السلع.

وفي سياق متصل تطرق عمارة بن يونس خلال زيارته في الساعات الماضية إلى ولاية تيزي وزو، إلى موضوع التجارة غير الشرعية وسياسة الحكومة الرامية إلى إدماج التجار العاملين في السوق الموازية ضمن النشاط القانوني.

وقال الوزير:"ليس هناك أي نية لقمع التجار غير الشرعيين وسوف يتم إدماجهم ضمن النشاط القانوني من خلال إنجاز ألف سوق جواري عبر الـ 48 ولاية".

يذكر أنه تم إنجاز 900 سوق جواري لحد الآن وتم توزيعها على المعنيين عبر مختلف الولايات.

إكرام. س

من نفس القسم الوطن