الوطن

بن غبريط: إصلاحات جديدة ستوصلنا لـ 70 بالمائة نسبة نجاح في الباك الأعوام المقبلة

قالت بأن نتائج هذه السنة "لا ترقى إلى مستوى تطلعات القطاع"

 

أكدت وزيرة التربية نورية بن غبريط أن نتائج بكالوريا هذا العام كانت "مرضية، إلا أنها لا ترقى إلى مستوى تطلعاتنا والهدف الاستراتيجي الذي حدده الإصلاح المتمثل في تحقيق نسبة نجاح تقدر بـ 70 بالمائة".

وقالت بن غبريط في كلمة لها خلال حفل تكريم المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا أمس في قصر الشعب أن وزارة التربية الوطنية ومن خلال الإصلاحات التي ستدخلها على التعليم الثانوي مستقبلا تهدف لبلوغ نسب 70 بالمائة من النجاح في السنوات المقبلة، مضيفة أن ندوة تقييم التعليم الثانوي التي ستكون بداية من 24 جويلية الجاري ستكون فرصة لدراسة مجموعة من الاقتراحات والتدابير الجديد،هذا وقد كرم أمس المتفوقون الـ 55 الناجحون في امتحان شهادة البكالوريا الذين تحصلوا على معدلات تتراوح من 83ـ16 إلى 08ـ19 من عشرين في حفل أشرف عليه الوزير الأول عبد المالك سلال وحضره كبار المسؤولين في الدولة وكذا أعضاء من الحكومة.

وبالمناسبة قلد الوزير الأول الميداليات لأولى المتفوقات، وهي التلميذة جدال حنان من ثانوية العقيد لطفي بالعامرية (ولاية عين تموشنت) التي افتكت الشهادة بمعدل 08ـ19 من عشرين في شعبة التقني رياضي في تخصص "هندسة الطرائق" يليها كل من نعيجي عادل من الجزائر وسط، شعبة الرياضيات، الذي تحصل على معدل 86ـ18 من عشرين، وبن عابد عبد الرزاق من تيارت، شعبة علوم تجريبية، الذي حقق معدل 78ـ18 من عشرين.

كما سلم سلال بمعية رئيس المجلس الأمة عبد القادر بن صالح ورئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة وكذا أعضاء من الحكومة هدايا وشهادات لباقي المتفوقين المكرمين من بينهم الناجحين من ذوي الاحتياجات الخاصة، علما بأن 90 ناجحا نالوا تقدير ممتاز و5463 تقدير جيد جدا و097 28 تحصلوا على تقدير جيد. وقد استفاد هؤلاء الناجحون من لوحات رقمية وكذا رحلات إلى كل من تركيا وتونس.

س.ز


من نفس القسم الوطن