الوطن

الزاوية التجانية تدعو سكان غرداية إلى التآخي والتسامح

على خلفية الأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخرا

 

 

دعا القائمون على الخلافة العامة للطريقة التجانية ومريدوها، سكان غرداية إلى التآخي والتسامح ونبذ العنف والتفرقة، عقب الأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخرا، وقال بيان حمل عنوان"والصلح خير" صدر عن الخليفة العام للطريقة وزواياها عبر العالم سيدي علي بلعرابي التيجاني بأن خيار الحوار يبقى الحلّ القائم بين الجميع. 

ودعت الخلافة العامة للطريقة التجانية بعين ماضي بالأغواطفي بيانها الذي صدر عقبالأحداثالأخيرة التي عرفتها ولاية غرداية وجهت فيه نداء لسكان غرداية والقرارة وبريان إلى إعلاء قيم التسامح والعفو والتصالح في هذه الأيام المباركات ونسيان ما جرى ودعتهم للحوار وجمع القلوب والأرواح. 

وأشار البيان "إلى أن الظروف المحيطة بالجزائر والأخطار المحدقة بها تحتم على الجميع تعميق المحبة والتحلي بالحكمة والرزانة ضمانا للوحدة الوطنية وجمع الكلمة ووحدة الصف ووفاء لرسالة الشهداء ودعما لمساعي رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وتفويتا لمحاولات زعزعة أمن واستقرار الوطن وهذا كله مصداقا لقوله تعالى "واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا... " وقول الرسول صلى الله عليه وسلم "إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم إلى أن تلقوا ربكم ". 

هذا وكانت أغلب الزوايا قد ناشدت سكان المدينة إلى ضرورة الحوار ونبذ العنف والتفرقة هناك مستنكرين أعمال العنف المرتكبة في حق الأشخاص والممتلكات، مؤكدين رفضهم لأي مساس بالوحدة والسيادة الوطنية تراثا وترابا وشعبا وفاء لمبادئ بيان أول نوفمبر 1954 الذي هو مرجعية كل الجزائريين. 

خ. س

من نفس القسم الوطن