الوطن

5 مليار سنتيم صرفت على قفة رمضان في العاصمة لوحدها

رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية للمجلس الشعبي الولائي تؤكد:

 

 

كشفت لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية التابعة للمجلس الشعبي الولائي أنه تم تخصيص خلال شهر رمضان بولاية الجزائر إعانات مالية فاقت قيمتها خمس (05) مليار سنتيم للعائلات المعوزة إضافة إلى إقامة عدة موائد لإفطار عابري السبيل من قبل جمعيات خيرية.

وأوضحت رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والشؤون الدينية والأوقاف والشباب والرياضة التابعة للمجلس الشعبي الولائي جبالي فريدة أن غلافا ماليا تزيد قيمته عن خمس(05) مليار سنتيم تم تخصيصه خلال شهر رمضان للعائلات المعوزة وسلم لمستحقيه في شكل صكوك بريدية وقفة رمضان واعانات نقدية.

وقالت أن مديرية الشؤون الدينية بالشراكة مع المجلس الشعبي الولائي ساهمت في تقديم مبلغ 2.9 مليار سنتيم من إجمالي المبلغ المخصص لإعانة العائلات المعوزة خلال شهر رمضان وتم توزيع إعانة مديرية الشؤون الدينية في شكل 4.000 قفة وصكوك بريدية بقيمة 5.000 دج منحت لـ 10.000 مستفيد.

وتم تحديد المستفيدين من هذه الإعانات لاسيما قفة رمضان--كما قالت-- بعد ضبط قوائم المعوزين من قبل أعضاء لجان المساجد الموزعة عبر مختلف بلديات ودوائر الولاية.

كما ساهم مكتب النشاط الاجتماعي التابع للولاية بإعانة مالية تقدر بـ 530 مليون سنتيم وجهت لـ 25 بلدية تعاني ضعفا في الميزانية المخصصة لمساعدة العائلات المعوزة خلال هذا الشهر الكريم إضافة إلى تقديم مساعدة من قبل نفس المكتب للكشافة الجزائرية بقيمة مالية تعادل 400 مليون سنتيم.

بدورها ساهمت المديرية الولائية للنشاط الاجتماعي بغلاف مالي تزيد قيمته عن 2 مليار سنتيم في ميزانية المساعدات الموجهة للعائلات المعوزة عن طريق الجمعيات الخيرية الناشطة في المجال،وقد ساهمت تلك الجمعيات في إقامة العديد من موائد الإفطار لعابري السبيل أبرزها تلك التي أقيمت على مقربة من حواجز الأمن بكل من الرغاية وزرالدة والكاليتوس، أضافت جباليالتي أكدت أن لجنة الشؤون الاجتماعية تكفلت في إطار العمل التضامني الخاص برمضان بكافة مصاريف حفل ختان أزيد من 100 طفل من أبناء العائلات المعوزة حيث تم تنظيم حفل بالمناسبة منتصف الشهر الفضيل. وسجل كذلك مساهمة محسنين خلال هذه المبادرة تمثلت في تقديم إعانات مالية وهدايا لهؤلاءالاطفال، كما برمجت اللجنة طيلة الشهر عدة زيارات للأطفال المرضى والمسنين عبر مختلف مستشفيات الولاية.

س. ز

من نفس القسم الوطن