الوطن

درك البليدة يفكك شبكة وطنية مختصة في بيع الأراضي الفلاحية العمومية

كانوا يقترحونها للبيع باستعمال وثائق مزوّرة

 

تمكنت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالبليدة من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في البيع غير الشرعي للأراضي الفلاحية التابعة للملك العمومي للدولة.

وحسب ما أشارت له القيادة الأولى الجهوية للدرك الوطني أمس في بيان لها، أنه تم تفكيك هذه المجموعة الإجرامية المشكلة من ثمانية أفراد كانوا يقترحون أراضي فلاحية عمومية للبيع باستعمال وثائق مزورة خلال ثاني أسبوع من شهر جوان الفارط.

كما أفاد نفس البيان الخاص بحصيلة نشاطات مجموعة الدرك الوطني للسداسي الأول من 2015 أن نفس المصالح تمكنت شهرين من قبل من إلقاء القبض على قابض المكتب البريدي الكائن بجامعة سعد دحلب الذي ادعى انه تعرض لاعتداء من طرف شخصين اختلسوا منه مبلغ 8.3 مليون دينار ليتضح فيما بعد أنه هو من قام بسرقة المبلغ.

كما تمت معالجة خلال نفس الفترة الزمنية عدة قضايا إجرامية أخرى من بينها تفكيك شبكات أشرار بالجزائر العاصمة وعين الدفلى وبومرداس وحجز بالمسيلة لكمية من 1782ـ5 غرام من الذهب تم بيعه بصفة غير قانونية علاوة عن حجز نحو قنطارين اثنين من الكيف المعالج و1ـ5 كلغ من الكوكايين و40 ألف قرص مهلوس.

وبلغ عدد القضايا المعالجة خلال الفترة المذكورة 5.739 قضية منها 512 قضية متعلقة بالإجرام المنظم (هجرة غير شرعية وتهريب وتزوير أوراق نقدية) تم على إثرها إلقاء القبض على 732 شخص.

بالموازاة سجلت ذات المصالح تراجعا في حوادث الطرقات قدر بـ 607 حادث أي بنسبة 14ـ2 بالمائة في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات الناجمة عن هذه الحوادث بنسبة 6ـ64 بالمائة أي ما يعادل لـ 34 حالة إضافية مقارنة بنفس الفترة من العام الفارط حسب نفس البيان.

خ. س

من نفس القسم الوطن