الوطن

الأسلاك المشتركة تجنّد عمالها للمشاركة في رأب الصدع بغرداية

دعت الحكومة إلى التسريع من وتيرة الإصلاحات بالمنطقة

 

 

جنّدت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بقطاع التربية الوطنية، عمالها من أجل المشاركة في رأب الصدع بولاية غرداية، وبالتحديد بمنطقتي القرارة وبريان بولاية غرداية، في محاولة لوقف ما أسمته بـ"نار الفتنة". 

ودعت النقابةالحكومة في بيان لها أمس، إلى تسريع وتيرة الإصلاحات بالمنطقة، وإتمام ما بدئ من إصلاحات سواء المتعلقة بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ورفع مستوى معيشة المواطن ومحاربة الفساد وفتح باب الحوار التفاوضي الحر والشفاف. 

وأكدت النقابة في سياق متصل، أن هناك مؤامرات تحاك من طرف صناع الفتن والدسائس، لتوريط أبناء المنطقة في قتال عبثي أهلي، كما حذّرت من وجود أيادٍ خارجيةتريد زعزعة استقرار المنطقة بالنزعة الطائفية، وقالت النقابة في رسالة موجهة إلى أبناء ولاية غرداية "لا تسمحوا باستخدامكم في مآرب لا تخدم المنطقة والجزائر، ولا تمت بصلة لهويتكم العربية الإسلامية وتاريخكم المشرف بالبطولات في مواجهة أعداء الأمة وحماية وحدة الجزائر". 

وفي الأخير نبهت النقابة من بعض التسميات التي تطلق على بعض المجموعات المشبوهة، التي تريد جر أبناء المنطقة إلى صراع قاتل، المستفيد الوحيد منه هم أعداء الجزائر والمتربصون بأرض الشهداء. 

إكرام. س

من نفس القسم الوطن