الوطن

محكمة الاستئناف تؤجل البت في قضية "اتصالات الجزائر" إلى نهاية الشهر

بسبب غياب المترجم والشهود

 

أجلت محكمة الاستئناف للجزائر العاصمة محاكمة المستشار السابق للرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر محمد بخاري ورجل الأعمال شاني مجدوب المتابعين بتهمة الفساد إلى يوم 30 جويلية المقبل، كما يحاكم في هذه القضية شركتين صينيتين للهاتف النقال، وجاء قرار التأجيل من قبل محكمة الاستئناف للجزائر العاصمة بسبب غياب الشهود والمترجم. 

هذا وقد سبق وأن أجلت المحاكمة يوم 25 جوان الفارط بسبب غياب المتهمين الذين يتواجدون قيد الاعتقالواللذين لم يتم تحويلهما إلى الجزائر العاصمة لإعادة محاكمتهما. 

وتجدر الإشارة إلى أن المتهم محمد بخاري معتقل بسجن سعيدة في حين يتواجد شاني مجدوب في سجن الحراش، وقد حضر المتهمان وممثلا الشركتين الصينيتين جلسة الخميسالمنقضي. 

وقد تمت إدانة محمد بخاري وشاني مجدوب في جويلية 2012 على مستوى المحكمة الابتدائية من طرف القطب القضائي المتخصص لسيدي امحمد بـ 18 سنة سجنا لكل واحد وتم تخفيف العقوبة في نفس السنة إلى 15 سنة سجنا من طرف محكمة الاستئناف، كما تمت إدانة الشركتين الصينيتين بمنعهما من الاكتتاب في الصفقات العمومية لمدة سنة وثلاثة من إطاراتهم المتواجدين في حالة فرار إلى 10 سنوات سجنا، وبعد النقض بالطعن لدى المحكمة العليا تم اتخاذ قرار إعادة محاكمة المتهمين والشركتين الصينيتين. 

خ. س

من نفس القسم الوطن