الوطن

إضراب الترامواي ينتهي والمسافرون يتنفسون الصعداء

العمال يعودون للعمل وسيترام تعد بحل المشاكل

 

علق أمس عمال الترامواي إضرابهم بعد أربعة أيام من الشلل حيث استؤنفت حركة التراموي بصفة عادية بعد جلسة صلح جمعت ممثلي العمال مع إدارة الشركة هذه الأخيرة التي وعدت العمال بالاستجابة لمطالبهم بعد دراستها.

وفي هذا الصدد أكد مدير شركة استغلال تراموي الجزائر "سيترام" غريغوري مالي قائلا"نعمهناك استئناف عادي لحركة النقل منذ صبيحة أمس"دون مزيد من التوضيحات. من جهة أخرى صرح مالي لوسائل الإعلام يومأمس الأول أن الشركة لا تستطيع أن تقدم في الوقت الحالي المنحة التي طالب بها المضربون "سائقون ومراقبون، وعمال الشبابيك".

وأوضح المسؤول أن شركة سيترام وافقت على منح المنحة السنوية المبنية على المردودية الفردية والجماعية لعمال التراموي من خلال اقتراح منح جزء من المنحة في الحين والجزء الآخر لاحقا وهو الأمر الذي رفضه المضربون". كما أكد أنه حرصا على وقف هذا الإضراب فإن شركة استغلال الترامواي رغم أنها لم تتلق أي مطالب رسمية إلا أنها شرعت في مفاوضات مع المضربين من خلال قبول جميع مطالبهم حتى تقديم منحة متغيرة على غرار الإطارات وأعوان التحكم.

وأضاف أن الإطارات وأعوان التحكم يستفيدون من منحة سنوية متغيرة (على أساس المردودية الفردية والجماعية) أما الأعوان فيستفيدون من منحة ثابتة.

وكان مجموع عمال شركة استغلال الترامواي قد طالبوا من قبل بوضع شبكة أجور واتفاقية جماعية، إلا أن تلك المطالب قد حظيت بموافقة الشركة غير أن المسار قد توقف بسبب الإضرابات التي قام بها الأجراء بوهران وقسنطينة والجزائر العاصمة.

س.ز

من نفس القسم الوطن