الوطن

الديباني: تعديلاتنا لا تعني الانسحاب من الحوار أو تعليق المشاركة

عقب رفض المؤتمر الليبي غير المعترف به المسودة الأممية

 

 

أصدر المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته وغير المعترف به دوليا، بيانا يرفض فيه المقترح الأممي الممثل في مسودة تهدف لإيقاف الوضع المتأزم الذي تعرف البلاد، معربا رغم ذلك عن استعداده الدخول في أي جلسات حوار لإيجاد حل للصراع الدائر بالبلد. 

وأكد المتحدث باسم المؤتمر عمر حميدان، في بيان له أن " هذه المسودة غير جاهزة للتوقيع عليها بالأحرف الأولى "، ويطالب المؤتمر بتعديلات تشمل تقديم ضمانات حول نجاح الحوار السياسي عبر " احترام القضاء "، في إشارة إلى قرار المحكمة العليا في طرابلس قبل عام الذي قضى بعدم شرعية مجلس النواب الذي يعترف به المجتمع الدولي ويعمل من طبرق. 

من جهته طالب عضو المؤتمر الوطني المنتهية ولايته عبد الرحمن الديباني، بضرورة تنازل الخصم السياسي من أجل سير عملية التفاوض لتحقيق التوازن المطلوب، في إشارة إلى مجلس النواب، مبررًا ذلك بـ"حق المؤتمر في المشاركة السياسية بناء على حكم المحكمة وإرضاءً لأنصاره ".

وأكد الديباني في حديث مع مواقع إخبارية ليبية أمس على ضرورة الاستمرار في " التحاور الجدي الذي يضمن حقوق كلا الطرفين السياسية"، مشيرا إلى أن المؤتمر حريص على الاستمرار في الحوار رغم رفضه المسوَّدة الخامسة. 

أمال. ط


من نفس القسم الوطن