الوطن

3 أيام تفصلنا عن نتائج الباك ووزارة التعليم العالي تفتح أبوابها للتسجيلات الأولية

وزارة التربية تمسكت بتاريخ 10 جويلية لإعلان نتائج البكالوريا

 

  • بن غبريط: عملية تصحيح أوراق الممتحنين دخلت مرحلتها الأخيرة!

 

أنهت أمس وزيرة التربية الوطنية الجدل فيما يخص تاريخ إعلان نتائج البكالوريا حيث قالتإن هذه الأخيرة ستكون رسميا في العاشر من جويلية الجاري متوقعة أن تكون هناك نسبة مشجعة للنجاح في هذا الامتحان انطلاقا من متابعتها لسير عملية التصحيح.

وأوضحت الوزيرة نورية بن غيريط في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن عملية تصحيح أوراق الممتحنين في شهادة البكالوريا التي دخلت مرحلتها الثالثة تتم في ظروف عادية مشيرة إلى أن غياب بعض الأساتذة المصححين صعب بعض الشيء من عملية التصحيح.

من جهتها وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت تصرف مترشحي شهادة البكالوريا كل المعلومات المتعلقة بالتسجيلات الجامعية عبر موقعها الإلكتروني، فضلا عن تنظيم أبواب مفتوحة لذات الغرض بكل المؤسسات الجامعية، وأوضحت الوزارة من خلال بيان لها أمس أن الوزارة تضع بموقعها الإلكتروني www.mesrs.dz كل المعلومات المتعلقة بتسجيل الناجحين في شهادة البكالوريا وتوجيههم والمتضمنة في المنشور الوزاري ودليل حامل البكالوريا لسنة 2015. كما نظمت الوزارة بداية من أمس أبوابا مفتوحة بكل المؤسسات الجامعية "للتعريف بكل التخصصات التي تمنحها هذه المؤسسة لمساعدة الناجحين في الحصول على معلومات تخص كيفيات التسجيل والتوجيه".وفي هذا الإطار، ذكرت الوصاية بأن الشروع في التسجيلات الأولية للناجحين في شهادة البكالوريا يكون عند إعلان النتائج والحصول على شهادة النجاح.

س.ز

من نفس القسم الوطن