الوطن

حنون: التضييق الممارس على الإعلام الخاص مساس بحرية التعبير

لم تستبعد حصول"الفتى الذهبي" عن العفو الرئاسي في الاحتفالات الوطنية القادمة

 

انتقدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون،التضييق الممارس على بعض القنوات الإعلامية الخاصة، والذي وصل حدّ تهديدها بسحب التراخيص، معتبرة أن ذلك يدخل في إطار المساس بحرية التعبير. 

وقالت لويزة حنون، أمس في اجتماع المكتب السياسي للحزب، في إطار نشاطات الدورة العادية، بمقر الحزب بالعاصمة، أنها ترفض الإنذارات التي وجهتها سلطة الضبط لقطاع السمعي البصري، وقالتأنهذه اللجنة غير مخولة لتوجيه مثل تلك الإنذاراتعلى مضمون القنوات، التي اعتبرت أنها تقدم برامج عاديةتعبر عن الواقع الذي يعيشه الجزائري في يومياته بقالب فكاهي راق للمشاهد الجزائري وجذب انتباهه عن برامج قنوات أجنبية اعتاد على الإدمان عليها في رمضان. 

وعن قضية الخليفة، جددت حنون انتقادها لأطوار فصولها، التي غيبت محاسبة مسئولين نافذين في السلطة، في الوقت الذي كان المواطن يتطلع إلى زوال زمن الفساد من خلال محاسبة المتورطين في قضية القرن، ليفاجأ بمحاسبة متورطين محدودين بطلهم الفتى الذهبي الذي استعملته الدولة للغطاء على قضايا فساد كبرى تورط فيها وزراء سابقون وحاليون. 

وأشارت المسئولة الأولى عن حزب العمال، أنها لن تستبعد أن يحصل الخليفة عن العفو الرئاسي في الاحتفالات الوطنية القادمة، مضيفة أن إنكار العدالة للمفسدين، يعرض الجزائر للابتزاز الخارجي جراء سكوتها على الفضائح. 

في سياق آخر انتقدت حنون سياسة الدولة الرامية إلى قمع حقوق العمال والموظفين في القطاع العمومي، والتي من شأنها أن تضاعف البطالة، من خلال خطة تسعى إلى القضاء على ثلثي موظفي الوظيف العمومي، عبر عملية ترشيد النفقات التي مسّت حسبها عملية التوظيف في بعض القطاعات، وبلغت فتح منصب شغل واحد لخلافة 3 متقاعدين عن العمل، مشيرة في السياق أن قطاع التربية لوحده يحتاج إلى 4 آلاف عاملسنويا. 

أمال. ط

من نفس القسم الوطن