الوطن

الجيش يقتل 61 إرهابيا منذ بداية السنة

أغلبها تمت بمنطقة القبائل وببومرداس

 

 

كشفت الحصيلة التي قدمتها وزارة الدفاع الوطنيفي بيانها، أنها تمكنت من قتل 61 إرهابيا حتى نهاية شهر جوان المنصرم أي منتصف السنة الجارية. 

وقد كانت الحصيلة نتيجة لعمل مكثف لعناصر الجيشبمناطق متفرقة من الوطن،غير أن أكبر عملية تمت بمنطقة القبائلعلى محور تيزي وزو البويرة وبومرداس وعلى الحدود الشرقية للوطن، حيث لا تزال تنتشر بعض العناصر الإرهابية والكتائب التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي داعش. 

 وتعد الحصيلة كبيرة جدا مقارنة بالسنة الماضية، حيث حققت مصالح الجيش الشعبي الوطني عمليات نوعية بالمناطق الصعبة، في عمليات تمشيط واسعة، مكنتها من استرجاع ذخائر كبيرة من الأسلحة والمسدسات وكلاشينكوف. 

وتجدر الإشارة أنه مع منتصف السنة الجارية أي بنهاية شهر جوان تمكنت قوات الجيش الشعبي الوطني من تحقيق رقم هام في عدد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم، أي 61 إرهابيا، في حين أن السنة الماضية تم القضاء على 100 إرهابي طيلة 12 شهر، وتتوقع وزارة الدفاع الوطني، أن تكون حصيلة هذه السنة أكبر، لأنها وضعت مخططات لملاحقة أشخاص مطلوبين وجاري البحث عنهم، أهمهمعلى وجه الإطلاق عبد المالك دروكدال في الداخل ومختار بلمختار الذي يتواجد في ليبيا. 

كما تمكنت قوات الجيش وبفضل عمل استخباراتي كبير من تفكيك العديد من خلايا الإسناد والدعم، التي تشكل حلقة هامة للإرهابيين وتسهل عليهم تنفيذ مخططاتهم الإجرامية باستهداف الحواجز الأمنية أو خطف الرهائن وتقديم الدعم المادي والأدوية والأغذية، وكانت أكبر تلك الخلايا بمنطقة القبائل أيضا. 

هذا ولاتزال مهمةالجيش الشعبي الوطني مركزة أساسا على الحدود الشرقية الجزائرية بالدرجة الأولى بالنظر للخطر الذي ينتشر بدول الجوار بليبيا وتونس، بفعل نشاط فرع تنظيم الدولة في هذين البلدين. 

عيسى. م

من نفس القسم الوطن