الوطن

موسى تواتي يحذر من انفجار شعبي وشيك

دعا الجيش الوطني الشعبي ألا يكون له صلة مع السياسة

 

دعا أمس رئيس الجبهة الوطنية الشعبية موسى تواتي الجيش الوطني الشعبي ألا يكون له صلة مع السياسة وأن يقوم بالعمل الذي أنشئ من أجله والمتمثل في تأميم الحماية للتراب الوطني في الداخل والخارج، وذلك في رد منهعلى الرسالة التي أرسلها القايد صالح إلى الأمين العام للأفلان. 

حذر، موسى تواتي أمس من الانفجار الشعبي للجزائريين لأن البلاد حسبه تعيش"أزمة اقتصادية خانقة" وأن "العودة إلى سلطة الشعب هي الحل الوحيد لتجنب خطر انفجار اجتماعي وحماية وحدة البلاد وتضامن الشعب، ومبديا تخوفه من أي هجوم إرهابي على الجزائر مثل ما حدث في تونس والكويت كون الجزائر حسبه في منطقة الخطر.  وكشف تواتي، في ندوة صحفية عقدها بمقر حزبه بالعاصمة، أن حزبه بصدد إعادة التنظيم الهيكلي، حيث عقد مؤخرا جمعيات عامة في 26 ولاية، على أن يبدأ في المرحلة الثانية الأسبوع المقبل من منبر كل من ولايات تمنراست بلعباسوورقلة، مبرزا أن حزبه أصبح مدرسة تخرّج، وانبثق عنها 17 حزبا ينشط حاليا في الساحة السياسية للبلاد. وفي حديثه عن ضرورة التحالف مع باقي الأحزاب السياسية قال موسى تواتي أن حزبه لن يتحالف مع أي جهة أخرى، وسيتحالف_يقول تواتي_ في حالة واحدة أن كان الهدف من التحالف هو برنامج اقتصادي أو اجتماعي يخدم المصلحة العليا للبلاد. 

 كما تكلم المتحدث عما يقع من هجومات إرهابية تضرب البلدان العربية والمسلمة قائلا " أن حزبه يتضامن مع تونس والكويت، ويندد بالإرهاب بكل أنواعه"، موضحا أن الإرهاب وليد الأنظمة المستبدة والرافضة لأن يكون الشعب هو الحاكم والقانون هو الراعي الرسمي للنظام وليست المصالح الشخصية. 

 وفي سياق مغاير دعا موسى تواتي الجيش الوطني الشعبي ألا يكون له صلة مع السياسة وأن يقوم بالعمل الذي أنشئ من أجله والمتمثل في تأميم الحماية للتراب الوطني في الداخل والخارج، وهي رسالة واضحة بعثها تواتي كرد على الرسالة التي أرسلها القايد صالح إلى الأمين العام للأفلان. 

أمال. ط

من نفس القسم الوطن