الوطن

واعلي: "كفانا أشغالا في الطريق السيار"

أعطى تعليمات لإعادة تأهيل الشطر الرابط بين العفرون والحسينية نهاية جويلية

 

إنشاء وحدات لمراقبة وصيانة الطرقات شهر أكتوبر

 

أعلن أمس وزير الأشغال العمومية عبد القادر واعلي عن إنشاء وحدات لمراقبة وصيانة الطرقات على مستوى مختلف ولايات الوطن شهر أكتوبر القادم مهمتها صيانة شبكة الطرقات والمنشآت الفنية.

وذكر واعلي لدى تفقده لمشاريع قطاعه بولاية بليدة أنه شرع في هذه العملية على مستوى الجزائر العاصمة كنموذج لهذه التجربة الأولى من نوعها على المستوى الوطني. مؤكدا أن الطرقات تحتاج إلى صيانة وإعادة الاعتبار كل خمس سنوات لتأثرها بمختلف العوامل الطبيعية والوزن الثقيلوالنوعية وغيرها من العوامل وبذلك فهي تحتاج إلى مثل هذه العمليات للحفاظ عليها.وألح ذات المسؤول على صيانة الطرقات البلدية والولائية لما لها من أثر مباشر على الحياة اليومية للمواطن، مؤكدا أن هذه الأخيرة من مهمة مديرية الأشغال العمومية.

من جهة أخرى أعطى وزير الأشغال العمومية تعليمات صارمة للقائمين على إعادة تأهيل الطريق السيار في شطره الرابط بين العفرون (البليدة) والحسينية بولاية عين الدفلى لاستكمال هذه الأشغال "نهاية شهر جويليةالداخل كأقصى تقدير"، مؤكدا أنه "يجب تحرير الطريق من كافة الأشغال" قائلا "كفانا أشغال في الطريق السيار".

وأضاف الوزير أنه تم وضع كافة التدابير تحت تصرف المقاولات لتحرير الطريق من مختلف الأشغال في مختلف ولايات الوطن حيث آتت العملية ثمارها لتبقى متواصلة في الجهة الشمالية منه على غرار جبل الوحش والهاشمية والياشيروالأخضرية أين سيتم اتخاذ تدابير مماثلة.

وقال واعلي أنه سيتم التوجه بعد هذه العملية نحو التسيير وكذا تكوين ورسكلة إطارات القطاع حول تقنيات الترميم وبرامج إعادة الاعتبار للمؤسسات ومقاولات القطاع حتى تواكب المعايير العالمية المعمول بها في المجال.

ولدى وقوفه على أشغال انجاز فضاء للخدمات لتمزقيدة الذي يتربع على مساحة 7 هكتارات ألح الوزير على مؤسسة نفطال المكلفة بإنجاز هذه الفضاءات على المستوى الوطني على ضرورة جعل هذه الفضاءات مكانا لراحة العائلات بتوفير كافة شروط الراحة وبالقدر الكافي إلى جانب التأكيد على النظافة وحسن التسيير.

س.ز

 

من نفس القسم الوطن