الوطن

مناصرة : آن الأوان لتحصين الجزائر وتعزيز وحدة أبنائها

أدان الأعمال الإرهابية التي ارتكبت في تونس، الكويت وفرنسا

 

 

أدان رئيس جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة، الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية بكل من تونس، الكويت وفرنسا في الساعات الـ 48 الماضية، وقال المتحدث في تصريح للصحافة على هامش إفطار نظمه حزبه بولاية تيارت  بأن الأعمال الإرهابية الشنيعة التي ارتكبت في الكويت وتونس وفرنسا وفي هذا الشهر الفضيل شهر الرحمة والغفران لا تخدم إلا الكيان الصهيوني وحلفاءه، مؤكدا أن هذه الأعمال تشوه صورة الإسلام الناصعة وتسيء للدين وللأمة ولا تخدم إلا العدو الإسرائيلي الذي يكون في هذه الظروف أسعد الناس عندما يقتل المسلم المسلم باسم الإسلام.

دعا رئيس حزب جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة، الجزائريين إلى ضرورة التحصن ومحاربة كل خطاب التفرقة والتيئييس الذي من شأنه أن يزعزع استقرار ووحدة الوطن والجزائريين، ورأى المتحدث بأن الوقت مناسب لإعادة الأمل للشباب في وطنه في ظل ما تشهده العديد من الدول العربية التفكك.

كما دعا إلى ضرورة تحلي أصحاب مشروع التغيير والإصلاح في الأمة بالإصرار على مواصلة العمل وبذل الجهد رغم الظروف الصعبة الاستثنائية التي تمر بها الأمة وأن لا يجد اليأس إلى قلوبهم منفذا و أن يبقى الأمل في أنفسهم و في شعوبهم و أمتهم قائما و أن يواجهوا خطط صناعة اليأس وبرامج التيئييس وأن يبقى الأمل الكبير في الله القادر على كل شيء.

وانتقد نفس المتحدث "الخطاب العنيف والمتطرف البعيد عن الدين"، مشيرا إلى أن "المتطرف يقتل ويدمر باسم الدين ضانا أنه يجاهد في سبيل الله بينما هو يعبر عن لون من ألوان الإساءة للدين ويوفر فرصة لأعداء الدين للإساءة إليه".

هذا واعتبرت التشكيلة السياسية لجبهة التغيير ما يحدث باسم الإسلام من أعمال إرهابية هدفها تشوه صورة الإسلام الناصعة ولكن رغم ذلك سيبقى الإسلام دين الرحمة والسلام والوسطية والاعتدال بحفظ الله له من تزييف المنتحلين وتطرف الغاليين. 

إكرام. س

من نفس القسم الوطن