الوطن

بلعيد: المبادرات الحزبية تحالفات ظرفية

دعا لتبني حوار سياسي شامل بعيد عن هذه الثنائيات القطبية

 

اعتبر رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، أن التحالفات التي دعت إليها مؤخرا الأحزاب السياسية "تحالفات ظرفية" ولا تصب في مصلحة الجزائر، وجاء هذا التصريح كردّ منه على التحالفات التي بدأت تميز المشهد السياسي في الجزائر سواء في جناح المعارضة أو في جناح الموالاة دفاعا عن أجندة سياسية تتعلق بسبل تحقيق التغيير المنشود في الجزائر والذي تراه المعارضة عن طريق إجراء رئاسيات مسبقة والموالاة عن طريق مواصلة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدته الرئاسية الحالية إلى حين نهايتها في آفاق  2019 وهو الأمر الذي لا تعترف به المعارضة.

أوضح عبد العزيز بلعيد في ندوة صحفية نشطها بالعاصمة سهرة الخميس إلى الجمعة، أن "كل التحالفات التي بادرت بها الأحزاب السياسية ظرفية لأنها ليست مرتبطة بمبادئ أو أفكار تخدم الجزائر"، داعيا إلى ضرورة تبني أسلوب "حوار شامل يجمع كافة القوى السياسية".

وأضاف المتحدث يؤكد على أنه لتجسيد هذا المسعى لا بد من تبني" الشفافية والديمقراطية"، لتمكين الجزائر من أن تكون رائدة بين الأمم، كما دعا إلى ضرورة بعث الأمل لدى الشباب ونبذ كل أشكال العنف والتهميش.

يذكر أن جبهة المستقبل شرعت في تنظيم ندوات فكرية، نشط ندوة الخميس، الخبير في الشؤون الأمنية أمحند برقوق الذي نظم محاضرة حول الرهانات الإقليمية للجزائر في ظل ما تعيشه منطقة المغرب العربي.

إكرام. س

من نفس القسم الوطن