الوطن

حوار الصخيرات يحلحل موقفي مجلس طبرق ومؤتمر طرابلس

ليون يؤكد الاقتراب إلى الحل خلال جولته السادسة

 

انطلقت نهاية الأسبوع  الجولة السادسة من الحوار الليبي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمدينة الصخيرات المغربية، بحضور عدد من الشخصيات الممثلة لعدة أطراف ليبية.

وقال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا خلال مؤتمر صحفي بالصخيرات، إن الجميع يأمل من الاجتماع الذي بدا أن يكون الجولة الأخيرة من المحادثات، وأضاف" نحن نقترب من الحل ومن الواضح أن جميع المشاركين في الحوار عبروا عن قبولهم للمشروع الرابع كأساس للحل النهائي وهو أمر مشجع للغاية"معربا عن تطلعه إلى أن تسفر المناقشات بين الأطراف المشاركة في الحوار خلال الأيام المقبلة عن "اتفاق يقبله الجميع".

وأضاف المبعوث الأممي إلى ليبيا، "لقد بدأنا للتو لقاءاتنا من خلال تلقي ملاحظات المؤتمر الوطني العام على النص"، متابعًا "بعض المشاركين الآخرين سيصلون خلال الساعات المقبلة، وسنستمر في النقاش".

وأشار ليون إلى أنه سيعلن خلال الأيام المقبلة قراءة أكثر واقعية حول الاحتمالات لوضع اللمسات الأخيرة على النص الذي يقبله جميع الأطراف في أقرب وقت ممكن.

وردًا على سؤال حول الملاحظات التي تلقتها البعثة على نص المسودة الرابعة من أطراف الحوار والتغييرات الكبيرة التي أدخلتها الأطراف، قال ليون " سنحلل هذه المقترحات. نحن في التفاوض وهو عمل يحاول أن يصل إلى التوافق بين الأطراف من خلال محاولة لدمج وجهات نظر الجميع، ولكن نحن الآن لم نتسلم كل الملاحظات، وفي وضع لا يمكننا الآن تقييم الاحتمالات عن نص المسودة الرابعة ".

أميرة. أ

من نفس القسم الوطن