الوطن

مشاركون في أسطول الحرية يدعون النواب لتوفير الحماية الدولية

النائب حمدادوش يدعوهم للمشاركة ونصرة إخوانهم في فلسطين

 

ناشد رئيس كتلة الجزائر الخضراء ناصر حمدادوش نواب  البرلمان إلى رفع صوتهم عاليا إعلاميا وسياسيا وشعبيا وديبلوماسيا للتضامن مع أسطول الحرية الثالث لكسر الحصار عن فلسطين ، والضغط القوي على الحكومات من أجل توفير الحماية الدولية،ووقف التهديدات الصّهيونية بالاعتداء على المتضامنين السّلميين في هدا الأسطول.

طالب النائب حمدادوش الذي شارك في أسطول الحرية ممثلا للجزائر  نواب في البرلمان الجزائري بغرفتيه برفع صوتهم عاليا للتضامن مع هدا الأسطول، والضغط القوي على الحكومات من أجل توفير الحماية الدولية،  مشيرا أن هدا الأسطول هو أسطول سلمي وبوسائل سلمية لكسر الحصار عن حوالي: 1.8 مليون فلسطيني محاصر بقطاع غزة مند حوالي: 10 سنوات، حصارا غير إنساني وغير أخلاقي وغير قانوني، فأصبحت غزة مهدّدة بكارثة إنسانية، وهي قنبلة موقوتة قد تنفجر في الجميع في أيّ لحظة.

 و أضاف حمدادوش في رسالته أن  هدا الأسطول يحمل أبعادا سياسية وقانونية لفضح هدا التواطؤ في ارتكاب هده الجريمة الإنسانية والعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، وهو ليس استفزازا لأحد، بل هو حقٌّ طبيعي وواجب قانوني لكسر الحصار وإنهاء الاحتلال. قائلا "  وبهده المشاركة الغربية الواسعة والمقصودة لها دلالاتها في توسيع دائرة المساندين والمضحّين بأنفسهم من أجل عدالة القضية الفلسطينية، وأنها قضية إنسانية تتجاوز الاختلاف الديني، ناهيك عن الاختلاف السياسي أو الفصائلي".

وفي هذا الصدد أكد النائب  إنّ هدا الأسطول ليس مجرد حملة إنسانية أو رحلة تضامنية أو فكًّا للحصار عن فصيل فلسطيني، بل هو تعبير من الشرفاء والأحرار في العالم عن حقّ الشعب الفلسطيني في الحياة. مشيرا أن مشاركته  تعبّر عن عمق الشعب الجزائري وأصالة الدولة الجزائرية،صاحبة التاريخ الجهادي الثوري والتحرّري، وتجسّد الشعار الخالد لهابأنّ: الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة، وتؤكد على حقيقة التضامن العربي المشترك.

أمال. ط


من نفس القسم الوطن