الوطن

بن فليس يتطلع لاعتماد رسمي " قريب " لطلائع الحريات

سيتقدم لمصالح الداخلية بملف الاعتماد الرسمي بعد عقده المؤتمر التأسيسي

 

 بعد أكثر من سنة من  إعلان رئيس الحكومة الأسبق والمترشح في رئاسيات أفريل على بن فليس عن تأسيس حزب سياسي , تتجه وزارة الداخلية والجماعات المحلية نحو الإتماد الرسمي لهذا المولود السياسي , حيث  يعتزم رئيس حزب طلائع الحريات تقديم ملف اعتماد الحزب رسميا إلى مصالح وزارة الداخلية و ذلك عقب النجاح الذي حققه خلال انعقاد المؤتمر التأسيسي , و تزكية من قبل الاف المندوبين 

وحسب بيان صادر عن الحزب من المقرر أن يقدم بحر هذا الأسبوع عزوز ناصري القيادي وعضو المكتب السياسي بحزب طلائع الحريات على تقديم ملف إعتماد الحزب رسميا إلى مصالح وزارة الداخلية، حيث , شمل الملف- نسخة من محضر عقد المؤتمر التأسيسي . - القانون الأساسي للحزب في ثلاث نسخ . وبرنامج الحزب في ثلاث  نسخ .  إلى جانب - تشكيلة الهيئة المداولة،   وتشكيلة كل من المكتب السياسي واللجنة المركزية  و كذا  النظام الداخلي، بالإضافة إلى الوثائق الواردة في المادة 13 من القانون بالنسبة لأعضاء القيادة والمسيرين غير المؤسسين .حيث سيعتمد الحزب بقرار صادر عن الوزير المكلف بالداخلية خلال أجل ستين (60) يوما الموالية لتاريخ إيداع طلب الاعتماد. ويبلغ الوزير المكلف بالداخلية هذا القرار للهيئة القيادية للحزب وينشره في الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية يعد سكوت الإدارة بعد انقضاء أجل الستين  يوما المتاح لها بمثابة اعتماد للحزب.

هذا وكان ين فليس قد أبرز يابقا الخطوط العريضة التي سيسيروفقها الحزب , حيث قال أن المشروع السياسي لطلائع الحريات يتبناه نساء ورجال لا تحركهم مصالح شخصية ضيقة وإنما يحركهم واجب الدفاع عن الصالح العام الذي يضعونه فوق كل اعتبار مشيرا أن الحزب  تأسس بفضل إرادة المناضلين و المناضلات الذين يمثلونه عبر مختلف مناطق الوطن كما أكد بأن  العمل السياسي لهذا الحزب في الظروف الراهنة يندرج في سياق أداء المعارضة الوطنية الشرعية والسلمية التي تسعى للبحث عن توافق لتسيير الشؤون الحيوية للأمة.

أمال. ط


من نفس القسم الوطن