الوطن

عمال السكة الحديدية يعلقون إضرابهم ويستأنفون العمل

بعد تنصيب لجنة مؤقتة بين الإدارة وممثلي العمال لدراسة مطالبهم

 

 

علق عمال القطارات في وقت متأخر من مساء أول أمس إضرابهم بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي مع الادارة بعد ما شنوا اضرابا مفتوحا بداية من يوم الاحد الماضي للتأكيد على ضرورة استجابة الوصاية لمطالبهم.

أستأنف أمس الأول عمال القطارات العمل وأعلن مسؤول بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أن سائقي القطارات والمراقبين العاملين بالشركة أنهوا مساء الثلاثاء الاضراب الذي دام ثلاثة أيام. وفي هذا الصدد قال المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ياسين بن جاب الله أنه توصل والشريك الاجتماعي لأرضية اتفاق لتوقيف الاضراب الذي دام ثلاثة أيام. 

وأكد المتحدث أن نقطة الخلاف الرئيسية التي تم الاتفاق عليها هي تمثيل العمال ضمن الفيديرالية، حيث تم تنصيب 21 عضوا يمثلون جميع عمال فروع السكة الحديدية. وفي السياق ذاته أكد مدير الموارد البشرية بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية نايت محمد أن "المضربين أوقفوا حركتهم الاحتجاجية واستؤنفت حركة النقل بشكل عادي". وكان المضربون قد طالبوا بتصنيف جديد لمناصب العمل مشيرين إلى أنهم لم يستفيدوا منه منذ عدة سنوات. وأشار نايت أن المديرية العامة للشركة كانت قد أعادت تصنيف 2.000 موظف خلال السنة الماضية من بينهم سائقين ومراقبين. وتم التوصل في الاجتماع إلى حل مبدئي لمطالب عمال القطارات بتنصيب لجنة مؤقتة من قبل الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد، وذلك في انتظار تنصيب الفدرالية الوطنية. وبين نايت أن هذه اللجنة التي تضم 21 نقابيا يمثلون كل المهن "ستبحث جدول الفروع في إطار اللجنة المتساوية الأعضاء للشركة من أجل احراز تقدم في ملف" شكاوى العمال، ومن المؤكد ان قرار استئناف النقل بالسكك الحديدية استحسنه مستعملو القطارات الذين لن يعانوا مشكل السفر مه بداية الشهر الفضيل.

س. ز


من نفس القسم الوطن