الوطن

الهلال الأحمر الجزائري يؤكد توفير10 آلاف وجبة خلال رمضان

بمناسبة استفادة سكان تمنراست، إليزي وأدرار من عربات استشفائية متنقلة

 

أعلنت أمس، سعيدة بن حبيلس، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري عن الشروع في توزيع أعانات ومساعداتلـ 10 ألاف عائلة معوزة من مختلف ولايات الوطن بداية شهر رمضان الكريم، وذلك ضمن برنامج الهلال الاحمر الجزائري التضامني خلال الشهر الفضيل.

ورفضت بن حبيلس الكشف عن قيمة ونوعية الاعانات التي ستستفيد منها العائلات، مشيرة إلى ان هذا الامر سيحدده المانحون للإعانات والمتطوعون بكل شفافية ومصداقية، وجاء ذلك بمناسبة هبة قدمها متعامل الهاتف النقال "اريدو" هبة تضامنية تشمل 3 عيادات صحية متنقلة للهلال الاحمر الجزائري، أمس بالعاصمة. 

وتهدف هذه التجهيزات الحديثة إلى ضمان الرعاية الصحية لسكانالجنوب بكل من ولاية تمنراست ادرار واليزيالذين يعانون من عدة عراقيل ومشاكل صحية بسبب انعدام المراكز الاستشفائية وبعدها عن تجمعات السكانية.

وفي هذا السياق أضافت بن حبيلس، خلال كلمتها بحفل التسليم ان هذا المشروع الطموح للعيادات الصحية المتنقلة، ستدعم استراتيجية الحكومة الجزائرية الهادفة إلى توفير رعاية طبية متساوية لجميع المواطنين الجزائريين، مضيفة أن مبادرة "اريدو" ساهمت في خلق وتعميم ثقافة التضامن بالجزائر خلال شهر رمضان الكريم، وكذا اسهامه الفعال في دعم العائلات المعوزة بمناسبة حلول رمضان الكريم. 

وفي السياق ذاته دعت بن حبيلس الراغبين في تقديم إعانات مالية او مساعدات إلى التوجه إلى الهلال الاحمر الجزائري، وفندت بن حبيلس الاشاعات التي تردد مفادها ان الاعانات لا تصل إلى اصحابها، ودعت بن حبيلس المتطوعين إلى اتباع كل مراحل تقديم المساعدات للعائلات المعوزة، كما اكدت المتحدثة أن الراغبين في تسليم المساعدات للعائلات بأنفسهم يمكنهم التوجه إلى العائلات المعنية بمساعدة الهلال الاحمر الذي سيمنحه عناوين العائلات.

عيسى. م


من نفس القسم الوطن