الوطن

هولاند: عدتُ لأقرّب بين البلدين.. وأنا فخور بما حققناه

أشاد بقصف مختار بلمختار في ليبيا

 

 

أشاد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بالضربة التي وجهتها أمريكا للإرهابي مختار بلمختار المدعو الاعور، كما اشار إلى وجود حرب مشتركة بين فرنسا والجزائر ضد الإرهاب الذي وصفه بالعدو المرعب والشرس الذي وجهت له عدة ضربات وآخرها قبل ساعات". 

وكان الرئيس الفرنسي يشير على الأرجح إلى مقتل القيادي الجهادي مختار بلمختار مدبر عملية الهجوم على مصنع الغاز بان اميناس في 2013، خلال ضربة جوية أميركية في ليبيا. ولم يؤكد الأميركيون مقتله، وبعد التحية التي وجهها للدور الجزائري في "إحلال السلم في مالي" عبر هولاند عن "امتنانه" للحكومة الجزائرية "التي تمكنت من الوصول إلى قتلة هيرفي غورديل وعثرت على جثته". 

وبخصوص العلاقات الثنائية صرح هولاند انه عاد إلى الجزائر "لأننا حققنا الكثير خلال الأشهر الأخيرة انا والرئيس بوتفليقة من اجل تقريب بلدينا واحترام الالتزامات التي تعهدنا بها، اي عدم اغفال اي شيء من التاريخ وفي نفس الوقت التوجه نحو المستقبل"، مؤكدا "لدينا علاقات مميزة بين الجزائر وفرنسا، علاقات صداقة لها متطلباتها لكنها حقيقية واخوية"، واضاف "فرنسا هي الشريك الاقتصادي الاول للجزائر وتنوي الحفاظ على هذا الموقع وحتى تطويره" من خلال "تواجد شركات مهمة مثل رينو وسانوفي والستوم وقريبا بيجو". 

أميرة. أ

من نفس القسم الوطن