الوطن

الجزائر تدعو إلى تكثيف التعاون لإحباط محاولات زرع الفتنة في المجتمع العربي

بالنظر إلى الظروف الأمنيةالراهنة وانتشار الجماعات الإرهابية المتعددة

 

 

دعت الجزائر على لسان عميد الشرطة عمر لعروم، مسؤول الإعلام بالمديرية العامة للأمن الوطني إلى تكثيف التعاون من أجل إحباط كل محاولات زرع الفتنة والانشقاق بين أبناء الأمة العربية. 

وقال العميد لعروم في مداخلة له خلال المؤتمر الـ 11 لرؤساء أجهزة الإعلامالأمني الذي عقد مؤخرا بتونس أن "الظرف الراهن الذي يعرفه الوطن العربي جراء انتشار المجموعات الإرهابية التي تأخذ عدة مسميات، يفرض تكاثف جهود الجميع من أجل إحباط كل محاولات زرع الفتن والانشقاق بين أبناء الأمة العربية على اختلاف مرجعياتها". 

وأوضح المتحدث أنّ "خلق الرأي العام الايجابي يعد من أولوياتأجهزةالإعلامالأمني"، مؤكدا على دور الإعلام في "مواجهة الإرهاب والتصدي للفكرالمتطرف الناشر للأفكار الظلامية والممارسات الهدامة التي تروج لها الجماعات الإرهابية". 

كما أشار ذات المسؤول إلى أنه يتعين على أجهزةالإعلامالأمني العمل على "إيجاد سبل وآليات لتطوير وتجديد الخطاب الإعلامي العربي لمواجهة التطرف"، مؤكدا على أن العالم العربي "يعيش ظروفا بالغة الدقة يتصاعد خلالها الإرهاب وتتنامى بؤر التوتر والاضطرابات والنزاعات العنيفة تحت مسميات مختلفة"، معتبرا أن ذلك "يحتم تكثيف التعاون لمنع ترويج هذا الفكر المتطرف". 

إكرام. س 

من نفس القسم الوطن