الوطن

بودربالة: المشاكل التي تتخبط فيها الخطوط الجوية سببها سوء التسيير والتنظيم

قال إن الجوية الجزائرية تتجه نحو دعم رحلاتها هذه الصائفة!

 

 

قال محمد عبدو بودربالة المدير العام للجوية الجزائرية انه قام بوضع مركز تكوين لعمال الجوية من اجل ترقية الخدمة للجوية الجزائرية، وعصرنة الاسطول الجوي، خاصة وأن مداخيل المؤسسة سنة 2014 وصلت 76 مليار دينار.

 ووعد المدير العام للجوية الجزائرية أمس في ندوة صحفية عقدها بفندق الجيش، انه سيتم ابرام مع طاسيلي ارلاينز لتعزيز الاسطول الجوية للتغلب عن النقائص الموجدة وتجاوزها.

 واعتبر ان الجوية الجزائرية في تطور مستمربـ 10 بالمائة مقارنة بسنة 2013، اما عدد المسافرين فقد وصل إلى 5 ملايين و300 الف مسافر، مشيرا إلى ان هذه الارقام تعتبر نقطة ايجابيةمشجعة تحتاج إلى وضع مخططجديد وتسطير استراتيجية لمعالجة النقائص المسجلة في القطاع الجوي، والمتمثلة في طرق التعامل مع المسافرين وتقديم الخدمات لهم بسبب التأخير في الرحلات الذي عرفته الخطوط الجوية مؤخرا، حيث تم تسجيل اجمالا 558 رحلة ملغاة خلال 2014-2015.اما استفسارات المسافرين فقد وصلت إلى 60 بالمائة 20 بالمائة منها مشاكل الصيانة والتقنية، 13 بالمائة تتعلق بالطاقم و20 الاخرى خارجة عن نطاقها.

وفي ذات السياق افاد ذات المتحدث انهم بصدد دعم رحلاتالجوية بحلول موسم الاصطياف وتزامنا مع موسم الحج الذي يعرف هو الاخر اقبالا كبيرا، كما أكد على انه يعمل على تقليص نسبة التأخر في الرحلاتمع معاقبة واتخاذ كل الاجراءات الردعية في حق المتسببين في ذلك، ليعرج بالحديث على الدراسات المبرمجة خلال شهري سبتمبر واكتوبر للقضاء على كل الاختلالات. كما اشار ان الاتفاقية التي ستبرم اليوم مع طاسيلي ار لاينز مضمونها منح الحرية الكاملة للمسافرين للتنقل بين الشركتين بنفس التذاكر، مذكرا ان الجوية الجزائرية تملك 40 طائرة وستعزز بـ 16 طائرة أخرى. واستنادا لطاسيلي ار لاينز سيصبح عددها 100 طائرة، مما يعزز الاسطول الجوي. وبخصوص خفض نسبة التذاكر أكد انهم سيسعون لخفضها خصوصا للعائلات التي بها عدد كبير من الأطفال. وفي السياق ذاته ارجع المشاكل التي تتخبط فيها الجوية الجزائرية سببها سوء التسيير والتنظيم وأنهم سيطمحون إلى تقديم المعايير الدولية التي تقدم نسبة الخدمات للمسافر بـ 80 بالمائة، مؤكدا انها لا يمكن ان تصل إلى المائة بالمائة في أي دولة.

عيسى. م

من نفس القسم الوطن