الوطن

تبرئة تاجر وشابين من تهمة إخفاء أسلحة نارية لصالح الإرهابيين

القضية تعود إلى عام 2012

 

ناقشت أمس محكمة جنايات العاصمة ملف تاجر من باب الوادي توبع رفقة متهمين آخرين ينحدران من ولاية المديةبجناية الإشادة وتمويل الجماعات الإرهابية، على خلفية اتهامهم بإخفاء أسلحة نارية وخراطيش لفائدة عناصر إرهابية تنشط بكتيبة النور، حيث التمس في حقهم النائب العام تسليط عقوبة 6 سنوات سجنا نافذا و100 ألف دينار غرامة مالية نافذة، لتقرر المحكمة بعد مداولتها القانونية في القضية ببراءتهم. 

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر مارس 2012 عندما تم توقيف المتهم "س. بلال" من قبل مصالح الشرطة القضائية بعد الاشتباه في تورطه في تمويل الإرهاب أين صرح أن المتهم "ب. توفيق" سبق وان تقدم إليه رفقة شخصين يحملان سلاح "كلاشينكوف" وطلبا منه الانخراط في صفوف الجماعات الإرهابية ورفض، بعدها بفترة عاود الرجوع إليه وسلم له أمانة تتمثل في سلاح ناري وطلب منه تسليمه للمتهم الثالث في القضية "س. حسين"، وبعض الخراطيش وطلبا منه تسليمها لابن خالته المدعو"إسماعيل". 

 المتهم "س. بلال" وأثناء استجوابه أمس تبين انه يحمل نفس اسم إرهابي يقطن ببئر توتة محل بحث ومحكوم عليه غيابيا بالإعدام، حيث صرح المتهم انه ينحدر من المدية ويعمل بمخبزة بالعاصمة ويقطن عند خالته بباب الوادي، موضحا أن اعترافه في محاضر الشرطة كانت تحت التعذيب ولا أساس لها من الصحة، وان المتهمين الآخرين لا علاقة لهما بالإرهاب ولا بقضية الحال. 

وقد تمت مواجهة المتهم بتصريحاته بخصوص الإرهابي"ب. توفيق" الذي يتواجد رهن المؤسسة العقابية،حيث صرح انه لا يعرفه ولا علاقة له بالقضية وقد سبق ان تمت إدانته بالسجن لعدم التبليغ عن شقيقه الأكبر الذي التحق بالجماعات الإرهابية، وضرب له موعد والتقى بهفي الحي. من جهته المتهم "س. حسين" تاجر نفى ضلوعه ضمن الجماعات الإرهابية مصرحا أن ذكر اسمه جاء على لسان المتهم الأول في محاضر سماعه حيث تربطه به فقط علاقة جوار كون المتهم "بلال"يقطن عند خالته في باب الوادي. 

النائب العام خلال مداخلته قال إن التهم ثابتة في حق المتهمين بدليل التصريحات التي أدلى بها "س. بلال" خاصة تلك المتعلقة بالإرهابي الموقوف"ب. توفيق" ملتمسا تسليط عقوبة 6 سنوات في حقهم مع تغريمهم بـ 100 ألف دينار غرامة مالية نافذة، قبل أن تقر هيئة المحكمة بالحكم السالف ذكره. 

أميرة. أ

من نفس القسم الوطن