الوطن

الجيش يحجز كمية من الأسلحةكانت ستهرب عبر الحدود

أوقف 27 مهربا وحجز كميات من المخدرات والوقود

 

 

تمكنت قوات الجيش الشعبي الوطني في إطار مكافحتهاللجماعات الارهابية ومجموعات الجريمة المنظمة، من حجز كمية من الاسلحة كانت مجموعة اجرامية تستعد لتهريبها عبر الحدود الجنوبية للوطن. 

وأسفرت العملية عن توقيف 27 مهربا وحجزت كميات من الاسلحة والذخيرة والمخدرات والوقود بكل من عين قزام والاغواط وغرداية وجنات وتلمسانحسب بيان لوزارة الدفاغ الوطني، وحسب البيان الوزارة فانه "في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة, ضبطت مفرزتان للجيش الوطني الشعبي من القطاع العملياتي لعين قزام بالناحية العسكرية السادسة, يوم 8 جوان 2015, أحد عشر مهربا من جنسيات افريقية وحجزت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة معبأ و3 ثلاث سيارات رباعية الدفع و48 جهاز كشف عن المعادن و5 مطارق ضاغطة وكمية من الذخيرة والمتفجرات". 

من جهة أخرى اوقفت مفرزتان، يضيف نفس المصدر، بكل من القطاعين العملياتيين للأغواط وغرداية بالناحية العسكرية الرابعة, ثلاثة تجارمخدرات وضبطت سيارة رباعية الدفع وشاحنتين محملتين بكمية من الكيف المعالج تقدر ب350 كيلوغرام، كما ضبطت مفرزتان من القطاع العملياتي للوادي سيارة رباعية الدفع وحجزت 1360 لترمن الوقود كانت موجهة للتهريب. 

وبالقطاع العملياتي لجانت أوقفت مفرزتان 16مهربا على متن سيارتين رباعيتي الدفع وحجزت بندقية صيد و9 أجهزة كشف عن المعادن و9 هواتف نقالة و200 لتر من الوقود وكمية من الذخيرة. 

كما أحبط أفراد حرس الحدود لباب العسة بالقطاع العملياتي لتلمسان بإقليم الناحية العسكرية الثانية عملية تهريب لكمية من الوقود تقدر بـ 7110 لتر. 

عيسى. م

من نفس القسم الوطن