الوطن

3 سجنا نافذا ضد ولطاش شعيب بتهمة تبديد أموال عمومية

فيما استفاد 13 متهما من البراءة

 

 

أدانت هيئة المحكمة بالغرفة الجزائية الثانية بمجلس قضاء بومرداس أمس العقيد شعيب ولطاش المدير السابق للوحدة الجوية للأمن الوطني بعقوبة ثلاثة سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية تقدر بـ 100.000 دج في قضية تبديد أموال عمومية وتم تبرئة 13 متهام اخر في نفس القضية. 

وأستند رئيس هيئة المحكمة القاضي محمد قوادرية في حكمه الذي نطق به بعد أسبوع من انتهاء المحاكمة التي تواصلت على مدار 4 أيام إلى تهم تتعلق حسب وقائع الجلسة بإبرام صفقات مخالفة للتشريع وتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ"، فيما برأته من تهمة أخذ فوائد شخصية. كما أدانت المحكمة في نفس القضية سبعة متهمين آخرين بما فيهم صهر المتهم الرئيسي ولطاش والرئيس المدير العام للمؤسسة الخاصة محل الاتهام من ضمن 20 متهما آخر في القضية ما بين سنة سجنا نافذا وسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية قدرت بـ 100000 دج لكل متهم. 

وبرأت هيئة المحكمة كذلك في نفس القضية 13 متهما آخر من مختلف التهم المنسوبة إليهم. وتم متابعة المتهمين في هذه القضية بعد النقض واستئناف الأحكام الصادرة سابقا عن محكمة سيدي امحمد من طرف المحكمة العليا حسب قرار الإحالة، بإبرام صفقات مخالفة للتشريع وإعطاء امتيازات للغير وسوء استغلال الوظيفة وتبديد أموال عمومية والتزوير واستعمال المزوروالمشاركة في التبديد والإهمال المؤدي إلى ضياع المال العام. 

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن