الوطن

دراسة ملفات التقاعد في 15 يوما وتحيين بطاقة "الشفاء" لدى الصيدليات قريبا

مدير الصندوق الوطني للتقاعد ومدير الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية يعلنان:

 

 

كشف المدير العام لصندوق الوطني للتقاعد حسين هدام عن اجراءات جديدة اتخذها الصندوق من اجل تسهيل دراسة ملفات المواطنين والموظفين، كاشفا عن سعي مصالحه إلى تخفيض آجال دراسةملفات التقاعد من 30 إلى 15 يوما على المدى المتوسط.

وصرح هدام خلال يوم إعلامي حول التقاعد أن "الصندوق الوطني للتقاعد يسعى إلى تخفيض آجال دراسة ملفات التقاعد من 30 إلى 15 يوما في مرحلة أولى وذلك في إطار إجراءات تحسين خدمات الإدارة تجاه المواطنين".

وأضاف ذات المسؤول أن التأخر المسجل في دراسة بعض ملفات التقاعد على مستوى الصندوق "راجع إلى إيداع الملفات غير مكتملة من قبل الهيئات المستخدمة"، مشيرا إلى أن تقليص آجال معالجة الملفات يتوقف كذلك على "عصرنة أدوات تسيير الصندوق الوطني للتقاعد لا سيما من خلال تبني التسيير الالكتروني للوثائق".

وأوضح من جانب آخر أن عملية دفع معاشات ومنح التقاعد عبر البنوك منتظرة ابتداء من شهر جويلية مضيفا أن التواريخ السارية لدفع منح التقاعد سيتم الاحتفاظ بها وهي 20 و22 و24 و26 من كل شهر، مبرزا بالمناسبة أن الصندوق الوطني للتقاعد قد اختار وكالات نموذجية على مستوى ولايتي تيبازة والبليدة حتى يتم خلال شهر جوان الحالي تجريب عمل الآليات التي تم وضعها لهذه العملية، مؤكدا بأنه سيكون للمتقاعدين الاختيار في الحفاظ على حساباتهم البريدية الجارية أو توطينها على مستوى البنوك.

تعميم تحيين بطاقة "الشفاء" لدى الصيدليات هذا الشهر

من جهته أعلن المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء سليمان ملوكة أن عملية تحيين بطاقة "الشفاء" عن بعد لدى الصيدليات المتعاقد معها ستعمم خلال شهر جوان الجاري على المستوى الوطني.

وفي تصريح للصحافة على هامش اليوم اعلامي حول نظامالتقاعد أشار ذات المسؤول إلى أن تحيين بطاقة الشفاء لدى الصيدليات المتعاقد معها أصبح حاليا عمليا على مستوى 4 ولايات من الجنوب و4 ولايات أخرى من الشمال مؤكدا أنه والى غاية اليوم وقعت 10.800 صيدلية على اتفاقيات مع قطاع التأمين الاجتماعي في إطار نظام الدفع من قبل الغير. من جهة أخرى، قال ملوكة إلى أن هذه العملية ستسمح بتحسين الخدمات وتقريب مصالح التأمين الاجتماعي للمواطنين الذين لن يتنقلوا نحو الهياكل التابعة للصندوق الوطني للتأمين الاجتماعي من اجل تحيين بطاقة الشفاء. وأشار ذات المتحدث إلى أن عدد المؤمنين اجتماعيا بلغ 10 ملايين شخص اضافة إلى ذوي الحقوق ومن ثمة ارتفاع عدد المستفيدين من التغطية الاجتماعية إلى أكثر من 30 مليون من العدد الاجمالي.

س. ع

من نفس القسم الوطن