الوطن

المؤتمر العاشرغير شرعي وسنواصل النضال للإطاحة بسعداني

قيادة الحركة التصحيحية تؤكد في بيان وقعه صالح قوجيل:

 

  • قوجيل: تأسيس حزب جديد ليس ضمن أجندتها الراهنة!

أكدت الحركة التصحيحية لحزب جبهة التحرير الوطني في بيان وقعه صالح قوجيل ان المؤتمر العاشر الأخير للحزب العتيد غير شرعي ولم ينبثق عن مسار ديمقراطي شفاف، مبرزة انها لاتزال تواصل جهودها لعقد مؤتمر حقيقي تنبثق عنه كما جاء في البيان قيادة شرعية. 

وجاء في البيان ان القيادة الحالية في إشارة إلى المكتب السياسي المرتقب الإعلان عنه قريبا تم تعيينها ولم تنشر قائمتها إلى حد الساعة نظرا لما يشوبها من تلاعبات، مبرزة انه تم اضافة أسماء حسب الضغوط. وهذا راجع حسب البيان ذاته لأنها لم تنبثق عن مسار ديمقراطي كما ينص على ذلك قانون الاحزاب والقوانين التي تسيّر جبهة التحرير الوطني.

ولتفادي كل هذه التجاوزات اوضح المصدر انهكان من المفروض أن تجتمع اللجنة المركزية، وهي الوحيدة المخول لها تحديد تاريخ عقد المؤتمر وتنصيب اللجنة الوطنية لتحضيره ووضع المقاييس لانتقاء المندوبين والإشراف على كل العمليات المتعلقة بالحدث إلى غاية افتتاح أشغال المؤتمر، طبقا للمراحل والإجراءات المعمول بها في كل المؤتمرات سواء على مستوى تحضير النصوص أو على مستوى عملية انتخاب المندوبين للمؤتمر، وهو ما يتطلب على الأقل ستة أشهر لتنفيذ العمليتين.

واعتبر البيان ذاته أن هذه الممارسات غير الديمقراطية واللاشرعية تميزت بالارتجال والتعيين العشوائي لا تشرّف إطلاقا حزب جبهة التحرير الوطني سليل جبهة التحرير التاريخية المجيدة، وتمس بسمعته وبسمعة مناضليه ولا تسمح للحزب بأي حال من الاحوال أن يكون قدوة وأسوة حسنة، كما عبر البيان عن ان قيادة الحزب الحقيقية لاتزال تنتظر إبطال هذا المؤتمر وما ترتب عنه من نتائج لنتمكن من تنظيم مؤتمر حقيقي تنبثق عنه قيادة شرعية قادرة على مواكبة التطورات الحاصلة في العالم ومسايرة المستجدات القائمة في الساحة السياسية الوطنية والإسهام في مجابهة التحديات المختلفة على المستويين الاقليمي والدولي.

وعلى صعيد آخر، نفى القيادي التاريخي في الحزب العتيد السيناتور صالح قوجيل أن تكون لديه رغبة في تأسيس حزب سياسي في الوقت الحالي، حيث قال بأن هذا الأمر غير مطروح في الوقت الحالي.

أنس. ح

من نفس القسم الوطن