الوطن

الدرك يضع يده على خلية دروكدال النائمة شرق بومرداس

بعد توقيف مغتالي "شاهد أولاد عيسى" التسعة

  • تحرير المنطقة من قبضة 100 إرهابي وملاحقة أربعةآخرين في حالة فرار

نجحت قوات الدرك الوطني في عملية نوعية من وضع يدها على الخلية النائمة النشطة في الخفاء على مستوى منطقة شرق بومرداس بالتركيز على منطقة اولاد عيسى والمنتمية إلى زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ابو مصعب عبد الودود، وتمكنت من توقيف المتواطئين التسعة الذين تورطوا في جملة من العمليات المنفذة لصالح الجماعات الارهابية التي كان عدد افرادها يتجاوز الـ 100 ارهابي قبل ان يتقلص إلى اربعة عناصر فقط، وآخر عملية نفذت كانت اغتيال احد الشهود في قضية طالت احدهم اشير اليه بأصابع الاتهام في التعامل مع الارهابيين. 

كشفت مصادر " الرائد " أن عددا من العناصر الارهابيةالنشطة في الخفاء شرق بومرداس تورطوا في عمليةاغتيال مواطن "ر. نبيل " قبل اسابيع بعد توجيه له جملة تهديدات بتصفيته في حال عدم تراجعه رفقة رفيقه"ل. محمد " عن شهادة طالت المدعو "نسناس " الذي اتهم بجرم القتل العمدي في قضية مغايرة وتم ايداعه الحبس، وكان من بين افراد عائلة المحبوس متواطئون مع الجماعة الارهابيةالنشطة على مستوى منطقة اولاد عيسى التي كانت قبل سنوات ضمن مثلث الموت وتم فيها تجنيد اكثر من 100 ارهابي اعاث فيها فسادا غير مسبوق بتحكمه على كتيبة الانصار التي تم ازالتها عن الوجود تماما من طرف الاجهزة الامنية بعد القضاء على قرابة 90 بالمئة من عناصرها، وكان ارهابيو اولاد عيسى بمثابةالقوة الضاربة في تنظيم دروكدال الذي وجهها لتنفيذ تفجيرات انتحارية من بينها تفجير الناصرية ودلس وكذا برج منايلوغيرها. 

وأوضحت ذات المصادر ان عددا من افراد عائلة "نسناس "سارعوا إلى التواطؤ مع جماعة ارهابية لإرغام الضحية وصديقه على التراجع عن شهادتهقبل ان يتم تنفيذ التهديد باغتياله في 3 ماي الماضي في وقت تمكن المدعو " ل. محمد " من النجاة. 

وبعد التحريات التي أقدمت عليها قوات الدرك الوطني ببومرداس اهتدى عناصر الدرك إلى المتورطين التسعة في عملية الاغتيال ممن يشتغلون كقواعد خلفية لصالح زعيم قاعدة المغرب الاسلامي عبد المالك دروكدال، وتواطؤوا مع المسلحين لتنفيذ جريمتهم في حق المواطن الذي هو أحد أقربائهمويتعلق الأمر بأربعة تكفلوا بمهمة مراقبة المقهى الذي اعتاد الضحية التردد عليه منهم شخص يتنقل على دراجة نارية ويلاحق الهدف، وثلاثة آخرين من عائلة المدان بجريمة قتل واثنان اخران لم يبلغا عن الارهابيين، حيث تم إيداعهم الحبس.

أميرة. أ

من نفس القسم الوطن