الوطن

حاملو الشهادات يطالبون الحكومة بإلغاء الصفة المؤقتة لعقود الإدماج الاجتماعي

 

دعت المنظمة الوطنية لشباب حاملي الشهادات الوزير الاول التدخل سريعا لإلغاء الصفة المؤقتة لعقود الإدماج الاجتماعي على مستوى قطاع التضامن ومختلف القطاعات الأخرى، وهذا بعد العديد من الشكاوى التي رفعت إلى هيئتها بعد تحويل الكثير من الشباب على البطالة.

وشدد رئيس المنظمة بولسينة محمد بدمج عقد لانامولاداس، قائلا في رسالة موجهة إلى عبد المالك سلال " إننا نحن المنظمة الوطنية لشباب حاملي الشهادات واللجنة الوطنية لعقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية سابقا، نطالب الوزير الأول بإلغاء الصفة المؤقتة لعقود الإدماج الاجتماعي التابعة لوزارة التضامن الوطني وقضايا المرأة عقود لاداس".

وفي سياق متصل كشف بوسنة عن تلقي منظمته الكثير من شكاوى لهذه الفئة والمطالبة بترك العقود مفتوحة على خلاف عقود الإدماج المهني التابعة لوزارة العمل والتشغيل التي ألغت الصفة المؤقتة، حيث احيل الكثير من الشباب على البطالة بعد انتهاء مدة العقد الذي يتراوح مدته عامين وستة أشهر فقط والراتب الشهري أقل من عقود الإدماج المهني 15000 دج وعقد لاداس 9000 دج لحاملي الشهادات. 

وقال المتحدث "ان الكثير من الشباب الذي انتهت مدة عقدهم تضرروا كثيرا وهم الآن في بطالة وفي حالة غليان، وعليه نحن كمنظمة نطالب بدمج عقد لانام مع عقد لاداس واحتساب سنوات العمل في الخبرة والتقاعد".

خ. س

من نفس القسم الوطن