الوطن

العلاقات بين الجزائر وفيتنام جيدة ويمكن أن تصل مرحلة الامتياز

خلال استقباله للوزير الأول الفيتنامي بن صالح يؤكد:

 

 

أكد رئيس مجلس الامة، عبد القادر بن صالحأمسأن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجزائر وفيتنام جيدةويمكن أن تبلغ درجة الامتياز التي بلغتها العلاقات البرلمانية.

وذكر بيان للمجلس أن بن صالح أكد خلال استقباله الوزير الاول الفيتناميانغوين تان دونغ الذي أدى له زيارة مجاملة أن البلدين تربطهما علاقات تاريخيةمتميزة، مشيرا إلى الاجتماعات الدورية المنتظمة للجنة المشتركة الجزائريةالفيتنامية التي تسهر -كما ذكر- على "التجسيد الميداني للقرارات المتخذة على الصعيد السياسي.

وبشأن زيارة الوزير الاول الفيتنامي، أبرز بن صالح انها جاءت في ظرف تعرف فيه الجزائر العديد من التحولات والاصلاحات التي تندرج في إطار المسعى الذي انتهجه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والتي مست القطاعات الاقتصادية والعدالة والشؤون الاجتماعية وذلك ما جنب الجزائر التأثر بما يحدث في بعض المناطق من الوطن العربي.

ومن جهته،أعرب الوزير الاول الفيتنامي عن شكره للجزائر على الدعم الذي قدمته لبلده خلال ثورته التحريرية واثناء مرحلة إعادة البناء الوطني، منوها في نفس الوقت بالإنجازات التي حققتها الجزائر في السنوات الأخيرة. ومن جانب آخر، أكد أنغوين موقف بلاده المندد لكافة اشكال الارهاب والمدعم للمقاربة الجزائرية في هذا الشأن.

أنس. ح

من نفس القسم الوطن