الوطن

الهامل يعرض تجربة الجزائر في قمة الأفريبول

يحضره عدة قادة أمن أفارقة ويخصص لتعميق التعاون

 

 

سيعرض المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغاني الهامل، تجربة الجزائر، في قمة "الافريبول" الآلية الأفريقية للتعاون في مجال الشرطة، المقرر عقدها اليوم الثلاثاء بالعاصمة الإثيوبية اديسا بابا.وتنعقد القمة في إطار أشغال الاجتماع الرابع للجنة الخاصة بإنشاء الأفريبول، وهو الاجتماع الذي يخصص لمناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة بالآلية الإفريقية للتعاون في مجال الشرطةالافريبول. وحسب ما كشفت عنه المديرة العامة للأمن الوطني، فان الاجتماع الذي سيضم العديد من قادة الأمن الأفارقة، سيتناول من جانب آخر، المستجدات التي تشهدها الدول والتحديات التي تواجهها.

فضلا عن هذا، سيتم استعراض المستجدات الخاصة بتحديد الجانب التنظيمي والهيكلي على جميع مستويات القيادة لهذه الهيئةتحضيرا للمصادقة عليها.

كما سيتناول هذا الاجتماع أيضا، الشق المتعلق بتعزيز مجالات التنسيق والتشاور المستمر بين مسؤولي المنظمات الشرطية الجهوية الإفريقية وباقي بلدان القارةبحضور ممثلين عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الأنتربول.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا اللقاء الرابع، الذي يشارك فيه اللواء هامل، على رأس وفد رسمي من الإطارات، يأتي مواصلة للاجتماع الذي كان قد انعقد بالجزائر يوم 18 مارس المنصرم والذي عرف حضور، مسؤولين سامين من شرطة الدول الإفريقية عكفوا على بحث السبل الكفيلة بتجسيد آليات إنشاء الأفريبول. 

ويعد التعاون الأمني في مجال الشرطة بين الدول الإفريقية مهم للغاية، خاصة بالنظر للتحديات التي تواجهها هذه البلدان في مجال الجريمة والمخدرات وانتشار العديد من الآفات الأخرى، ما يقتضي تنسيق التعاون البيني وتكثيفه عن طريقتبادل الخبرات والاليات للتصدي للأوضاع الموجودة.

عيسى. م


من نفس القسم الوطن