الوطن

إقحام الرئيس في مؤتمر الأفلان قمة النفاق السياسي

قال إن السلطة غير راغبة في محاربة الفساد، مناصرة:

 

 

انتقد رئيس جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة ما أسماه "بإقحام الرئيس في مؤتمر الأفلان كرئيس رسمي للحزب، حيث قال إنه أمر لا يقدم ولا يؤخر شيئا بقدر ما يمثل قمة النفاق السياسي". 

 وقال مناصرة في تجمع شعبي له بدار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو"هناك قراءتان قراءة تجميلية تزيينية يغلب عليها النفاق السياسي من الرئيس إلى أبسط مسؤول محلي وهو تيار غالب فيه المزايدات، فبالأمس رأينا كيف يقحم الرئيس في مؤتمر حزبي كرئيس فعلي بعد أن كان رئيسا شرفيا وهو أمر لا يقدم ولا يؤخر شيئا بقدر ما يمثل قمة النفاق السياسي".

وأضاف المتحدث يؤكد:"عكس هذه القراءة هناك أخرى كارثية تمثل تيار الشقاق تحب الصراع والصدام لا ترى إلا بعين السخط والأسود وهذا لا يمنعها من أن تقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت "وهي قراءة التوافق والوفاق تحرص على الوحدة والإصلاح وبعث الأمل والعمل وبناء الدولة الجزائرية الديمقراطية الشعبية وعلى التنمية".

وعاد مناصرة للحديث عن تقريرهيئة دولية قامت بسبر آراء في إفريقيا حول الرئاسة مدى الحياة، والتي كشفت أنفيالجزائر هناك 56 % من الجزائريين مع الرئاسة مدى الحياة، مشيرا أنهيتناقض مع تمسك الشعب الجزائري بالحرية والإصلاح والتغيير والتنمية والوفاق والتوافق قائلا"وهو ذاته الخطاب الذي نحرص على أن يكون حبل الود بيننا وبين الشعب لأننا عندما ندعو إلى التوافق قناعة منا بأن سياستي النفاق والشقاق لا تزالا في الساحة السياسية". وفي موضوع الدستورقال مناصرة إن جبهة التغيير لا تزال تدعو إلى دستور توافقي يجتمع عليه كل الجزائريين،بالمقابل قال مناصرة إن السلطة غير راغبة في محاربة الفسادبسبب ما أسماه بمحاكمات الفساد الشكلية.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن