الوطن

إعادة تقييم الفنادق واجتماع وزاري للفصل في مجانية الشواطئ

إنجاز مرتقب لقرابة ألف فندق واستحداث 50 ألف منصب شغل

 

كشف، أمس، وزير السياحة والصناعات التقليدية عمار غول، أنه سيتم ايفاد لجنة لمراقبة الفنادق والمطاعم والحمامات السياحية المتواجدة عبر الوطن، لتقييمها إما ترقيتها عن طريق إضافة نجوم عليها أو سحبها وهذا وفقا للمعايير الدولية في هذا المجال.

أوضح عمار غول خلال اليوم البرلماني حول السياحة، بأندائرته الوزارية تولي أهمية كبيرة للفندقة بالحرص على الجودة فيالخدمات وليس الاكتفاء بتدعيمها بالأسرة وغيرها، مشددا على الأهمية القصوى للتكوين النوعي في هذا المجالالذي يشكل العمود الفقري لفندقة سياحية جذابة وعالية الجودة. 

وسلط غول الضوء على الاهتمام الممنوح من طرف قطاعه الوزاري لتهيئة الإقليم الذي يشمل تهيئة المناطق الصناعية والمناطق السياحية وتهيئة الساحل والهضاب العليا ومناطق الجنوب، مضيفابأن هذا الأمر الذي يعد رؤية جديدة وتوجها جديدا يندرج في إطار الجهود التي تستهدف بناء اقتصاد قوي ومتنوع خارج قطاع المحروقات. 

وتحدث غول في ذات السياق عن51 موقعا حمويا يستغل في كثير من الأحيان بطريقة تقليدية،من أصل 200 موقع تم إحصاؤهم بالجزائر، كما تحدث عن عزم الدولة على الشروع في بناء وتهيئة مركبات حرارية حديثة وقرى مندمجة تضم مجموعة متنوعة من الأنشطة مستغلين هذه المواقع إلى جانب إنجاز 936 فندقا جديدا سيمكن من استحداث 50 ألف منصب شغل،حيثخصصت له الحكومة 400 مليار دينار. 

وفيما يتعلق بجهود السلطات العمومية من أجل إنعاش السياحة ذكر وزير السياحة بأن ما لا يقل عن 66 هيكلا فندقيا عموميا يخضع حاليا لأشغال إعادة التأهيل بمبلغ 70 مليار دج قبل أن يشير إلى أن إنجاز 936 فندقا جديدا سيمكن من استحداث 50 ألف منصب شغل يندرج ضمن برنامج قطاعه الوزاري. 

من جهة أخرى كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية عمار غول، انه لم يفصل بعد في مسألة مجانيةاستغلال الشواطئ من عدمها، موضحا ان هناك اجتماعات جارية بين وزارته ووزارة تهيئة العمران حيث سيعلن عن ذالك خلال افتتاح الموسم ألاصطيافي في الفاتح من جوان في ولاية بومرداس بمعية وزير الداخلية والجماعات المحلية.

أميرة. أ


من نفس القسم الوطن