الوطن

الحكومة توافق على إنجاز 35 ألف وحدة سكنية بصيغة "عدل"

تضاف إلى الـ110 ألف وحدة التي شرع في إنجازها

 

وافقت الحكومة على انجاز 35.500 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار في إطار برنامج وكالة “عدل” وذلك قصد التمكن من إتمام مشاريع الوكالة في الآجال المحددة.

وحسب بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة فإن“مجلس الحكومة صادق الأربعاء 13 ماي على الصفقات بالتراضي لإنجاز 35.500 وحدة سكنية من برنامج عدل" حيث تندرج هذه الصفقات حسب البيان في إطار برنامج السكن الموكل للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” والمقدر بـ 230 ألف سكن من بين الـ 630 ألف سكن المقرر انجازها في إطار الخماسي الجاري، وتعد هذه الخطوة “آلية لتسريع انجاز برنامج عدل في آجاله المحددة وتفاديا لبقاء مشاريع معطلة” حسب نفس المصدر.

 ويأتي الاعلان عن هذه المشاريع الجديدة بعدما استقر لعدة أشهر عدد السكنات التي أطلقتها وكالة "عدل" عند حوالي 110 ألف وحدة أي ما يمثل أقل من 50% من برنامج 230 ألف سكن بصيغة البيع بالإيجار. وكان وزير السكن عبد المجيد تبون قد أكد في تصريحات سابقة أنه تم الانتهاء من التفاوض مع مؤسسات الانجاز مؤكدا ان "البرنامج يتقدم بصورة طبيعية رغم تسجيل بعض التأخر لكن تم تدارك الأمور". وأكد في نفس السياق أن برنامج وكالة "عدل" سيدخل مرحلة الملموس قبل نهاية العام الجاري 2015 حيث سيتم تسليم مقررات منح السكن لمكتتبي "عدل" 2001 و2002 بما فيهم المحولين إلى برنامج الترقوي العمومي. وسيتم الشروع في تسليم مفاتيح الشقق لهؤلاء المكتتبين ابتداء من الثلاثي الاول 2016 بعد الانتهاء من اشغال التهيئة الخارجية والتجهيزات المرافقة.

س. ز

من نفس القسم الوطن