الوطن

تحقيقات الدرك تكشف خيوط جريمة راحت ضحيتها ابنة موظف بالسفارة النيجيرية في الجزائر

بعد اختطافها من قبل عصابة إجرامية

 

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالجزائر من إلقاء القبض على عصابة أشرار متكونة من سبعة أشخاص ويتعلق الأمر بكل من (س. هـ) 27 سنة، (ع. إ) 27 سنة، (ض. ف) 30 سنة، (س. ي) 36 سنة (و. ش) 30 سنة، (ل. ز) 30 سنة، (خ. ي) 35 سنة و(ل. م) 27 سنة قاموا باختطاف طالبة جامعية تبلغ من العمر 20 سنة من جنسية نيجرية ابنة موظف بسفارة نيجريا بالجزائر خلال شهر جانفي من السنة الماضية.

تعود وقائع القضية بالضبط إلى تاريخ 02/01/2014 بينما كانت الضحية متواجدة بمحطة المسافرين بالخروبة في طريقها إلى مدينة عنابة، ونظرا لعدم إتقانها اللغتين العربية والفرنسية اضطرت إلى طلب المساعدة من أحد سائقي السيارات المتوقفة على مقربة من باب المحطة ويتعلق الأمر بـ(ض. ف) ليدلها على مكان توقف الحافلات المؤدية إلى ولاية عنابة فانتهز الفرصة هذا الأخير وقام بإغلاق أبواب السيارة بإحكام وسلك بها طريقا ومسالك بأحد الأحياء الشعبية، الأمر الذي جعلها ترتاب وتشك في أمره فطلبت منه التوقف حينها، فقام بالاعتداء عليها بالضرب مواصلا سيره إلى أحد المساكن المهجورة بحي الدهاليز ببلدية الحراش أين كان في انتظاره شريكيه المسميان (ل. م) و(س. هـ) ليقوموا بالاعتداء عليها، وليستحوذوا بعدها على جميع أغراضها الثمينة المتمثلة في هاتفين نقالين نوع أيباد حلي من الذهب ومبلغا ماليا يقدر بـ :10000 دج، غير أنه وبعد ساعات من الحادثة نشب خلاف بين أفراد العصابة حول تقاسم المسروقات وصل إلى حد العراك، حينها اتصلوا بأحد معارفهم المسمى (ل. ز) الذين طلبوا منه نقل الضحية إلى مكان بعيد حتى يصعب عليها التعرف على المكان الذي احتجزت فيه، أين تولى (ل. ز) نقلها حوالي الساعة الثانية صباحا إلى مقربة من بلدية اسطاوالي حيث تركها على قارعة الطريق، اين قام أحد مستعملي الطريق بنقلها إلى مصالح الدرك الوطني باسطاوالي حيث تم بعدها تكليف فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالجزائر بالقضية بناء على تعليمات النيابة. 

تحريات عناصر فصيلة الأبحاث اعتمدت في بداية الأمر على تنشيط عنصر الاستعلام على مستوى حي الدهاليز بالحراش، الأمر الذي مكن من تحديد هوية الفاعلين والأماكن التي يترددون عليها من خلال استغلال كشوف المكالمات الهاتفية الخاصة بهم وهو ما تأكد بعدما تعرفت الضحية على اثنين من عناصر العصابة والمسكن الذي احتجزت فيه. 

المتورطون في هذا الاعتداء وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديمهم نهاية الأسبوع المنصرم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحراش الذي أمر بإيداع خمسة منهم الحبس بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش لتورطهم في جناية تكوين جمعية أشرار، الاختطاف، هتك عرض، السرقة باستعمال العنف، عدم التبليغ عن جناية، والمشاركة، فيما وضع اثنان تحت الرقابة القضائية بتهمة إخفاء أشياء مسروقة.

أميرة. أ

من نفس القسم الوطن