الوطن

حداد:"ربي وكيلكم ولّي عندو حاجة ضدي يتفضل للعدالة"

تحدى لويزة حنون بالتوجه إلى العدالة وتقديم الأدلة

 

  •  " الأفسيو " يروج للمنتوج الوطني عن طريق" البصمة " !

 

ردّ أمس رئيس منتدى رجال الأعمال علي حداد، على الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون وتحداها بالتوجه إلى العدالة وتقديم أدلة وبراهين بعدما اتهمته سابقا بالفساد، مؤكدا أنه في ماض في تنفيذ برنامج المنتدى لدفع عجلة الصناعة الجزائرية. وأضاف حداد أن أخلاقه وتربيته على الأسس الإسلامية لا تسمح له بالرد على منتقديه بنفس الطريقة الجارحة، وأنه "يوكل عليهم ربي".

وقال على حداد، أمس، على هامش إطلاق منتدى رجال الأعمال للبصمة الجديدة "منتوج، جزائري، أصلي"، أنه أول اجتماع لدى إنشاء الـ "أفسيو" تم مع رجال الأعمال قبل الوزراء والسفراء، وفي حال رضا بعض الأطراف عن عمل المنتدى – يقصد لويزة حنون- "ربي يسهل عليهم"، وأضاف علي حداد أن أخلاقه وتربيته على الأسس الإسلامية لا تسمح له بالرد على منتقديه بنفس الطريقة الجارحة، وأنه "يوكل عليهم ربي".

 وطالب رجل الأعمال لويزة حنون بالتوجه إلى العدالة في حال امتلاكها أي دليل ضده بعدما اتهمته سابقا يقوم بتوجيه الاقتصاد الوطن، وضغطه على الحكومة والنواب داخل البرلمان، خدمة لمصالح شركات أجنبية تهدد سيادة وكيان الدولة، مضيفا أنه ليس ضد انتقاده شرط أن يكون ذلك في خدمة الجزائر، كون مصلحتها العليا فوق كل اعتبار، رافضا في الوقت ذاته المساس بشخصه من دون أدلة واضحة.

واعتبر الظرف الحالي الصعب الذي تمر به البلاد بعد انهيار أسعار البترول يتطلب تضافر الجهود من أجل دفع قطاع الصناعة إلى الأمام، وهو ما يعمل عليه "الأفسيو"، الذي يتطلع إلى رفع نسبة الدخل الوطني من قطاع الصناعة من 3 بالمائة إلى 20 بالمائة، في حال التطبيق الجيد للبرنامج المسطر.

 بالمقابل، أطلق أمس منتدى "الأفسيو" بصمة أو ملصقة جديدة أطلق عليها تسمية "منتوج، جزائري، مضمون"، وذلك برعاية شركة اتصالات الجزائر "موبليس" والتي تسمح للتعرف بسهولة على المنتوج الجزائري من بين المنتوجات الأخرى المستوردة التي تباع في المساحات التجارية وجلب المستهلكين الجزائريين لشرائها.

وأكد رئيس منتدي رؤساء المؤسسات على حداد أن هذه البصمة التي تم إطلاقها سيكون لديها دفتر شروط يتحكم فيها والذي سيري النور خلال 3 أشهر أو 4 أشهر على أقصي تقدير، وأضاف حداد أن وضع البصمة على كل منتوج جزائري سيشجع الجزائريين على استهلاك المنتجات المحلية، الأمر الذي يعمل على تقليص والاستغناء تدريجيا على الواردات خاصة المنتوجات الغير الضرورية منها.

ومن جهة أخري أفاد رئيس منتدي "الأفسيو" أن هذه الاستراتيجية الجديدة ترمي إلى تشجيع المواطنين الجزائريين على استهلاك المنتوج الوطني، خاصة في الظرف الحالي الذي يشهد أزمة محرجة جراء انخفاض أسعار النفط،في هذا الصدد أشار حداد إلى أن أفضل وسيلة للتقليص من فاتورة الاستيراد هي ترقية المنتوج الوطني، وفي ذات السياق أكد الرئيس المدير العام لشركة اتصالات الجزائر "موبليس"، سعد دامة أن الهدف من هذه الاتفاقية هي مرافقة المنتدى للقيام بدراسة من اجل تحديد مفهوم جديد للمنتوج الجزائري وذلك عن طريق وضع استراتيجية وطنية للاتصال والتي هدفها هو ترقية المنتوج الجزائري وتعريفه للمستهلك الجزائري لان هذا سيدعم الاقتصاد الوطني ويوفر مناصب شغل.

أمال. ط

من نفس القسم الوطن